روسيا تفرضُ سيطرتَها على ميليشيا “لواءِ القدسِ” وعلى ديرِ الزورِ

قامت ميليشيا “لواء القدس” الفلسطيني المدعوم من إيران، بإزالة كافة أعلام إيران وصور الشخصيات الإيرانية من أمثال “الخميني” ومتزعم ميليشيا “فيلق القدس” السابق “قاسم سليماني”، بأوامر روسية جاءت بعد عدّة اجتماعات جرت بين بين ضباط روس وقادة ميليشيا لواء القدس ممثّلاً عنهم “الكاميروني” قائد ميليشيا لواء القدس في دير الزور.

وذكرت مجلة “صدى الشرقية”: “أنّ القادة أبلغوا العناصر بالإسراع بتنفيذ التوجيهات وإزالة كلِّ ما تمّ الإبلاغُ عنه، وأنّهم أصبحوا يتبعون للقوات الروسية بشكلّ مباشر”.

ودخل يوم السبت رتلٌ عسكري روسي إلى مدينة دير الزور ووصل إلى مشفى القلب المفتوح داخل المدينة والذي تتّخذه القواتُ الروسية مقرّاً لها، وتمّ بداخله عقد اجتماع بين ضباط روس وضباط تابعين لنظام الأسد، كما دخلت في الفترة الأخيرة مدرّعاتٌ روسية وجنود روس بشكلٍ متكرّر إلى دير الزور.

وكشفت مصادر محلية داخل الرقة شرقي سوريا، أنّ القوات الروسية طردت قواتِ نظام الأسد والمجموعات التابعة لها، وأزالت الحواجز التي تتبع لها من عدّة نقاط إستراتيجية في المحافظة، وأصبحت البقية تحت إشرافها مباشرة.

ودخل الأحد الماضي رتلان عسكريان روسيان إلى المنطقة أحدهما توجّه نحو مسكنة بريف حلب (الشرقي)، وقام بإزالة كافة الحواجز التابعة لنظام الأسد، من حواجز تتبع لميليشيا الدفاع الوطني وحواجز تتبع للحرس الجمهوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى