روسيا تكذّبُ إعلامَ نظامِ الأسدِ .. تركيا لم تستهدفْ دوريتَنا

كذّبت مصادر روسية تعمل في ما يسمى “مركز المصالحة” التابع لوزارة دفاع المحتل الروسي, ادعاءات إعلام نظام الأسد بأنّ القوات التركية قصفت دورية للاحتلال الروسي.

وصرّحت المصادر الروسية بأنّ تركيا لم تستهدفْ أيَّ دوريةٍ عسكرية للاحتلال الروسي شمال شرقي سوريا.

وكذّبت المصادر إعلام نظام الأسد الذي أدّعى أنّ قوات تركية، قامت بقصف دورية عسكرية للمحتل الروسي أثناء مرورها في أرياف محافظة الحسكة في منطقة شرقي الفرات.

ونفت المصادرُ التابعة لما يُسمّى “مركز المصالحة الروسي”، الذي يتبع بشكلٍ مباشر لوزارة دفاع الاحتلال الروسي، كافة المعلومات التي بثّتها وسائل إعلام نظام الأسد جملةً وتفصيلاً.

حيث نشرت وسائل إعلام نظام الأسد يوم الثلاثاء الفائت أخباراً تقول أنّ دورية للاحتلال الروسي تعرّضت للقصف بالقرب من معبر الدرباسية الحدودي بين سوريا وتركيا والواقع في ريف محافظة الحسكة.

فيما انتشر أمس الأربعاء مقطعاً آخر يكذّب إعلام نظام الأسد وتضليله، إذ ظهر في التسجيل الذي بثّه ناشطون أتراك مجموعة من ضباط الاحتلال الروسي، وهم يلقون التحية والسلام على ضباط في الجيش التركي.

وجرى هذا اللقاء بحسب الفيديو المتداول أمام معبر الدرباسية ذاته الذي تحدّثت وسائل إعلام نظام الأسد بأنّ دورية الاحتلال الروسي تعرّضت للاستهداف من قبل القوات التركية المتواجدة هناك، الأمر الذي يتعارض مع لقاء الضباط والحديث الودّي الذي جرى بينهم.

وقد ادّعت وكالة أنباء نظام الأسد “سانا” في خبر نشرته يوم الثلاثاء الفائت، أنّ قوات تركية استهدفت معبر الدرباسية في ريف محافظة الحسكة الشمالي، بالتزامن مع مرور دوريات عسكرية للاحتلال الروسي ضمن المنطقة، وزعمت أنّ القصف التركي أدّى إلى إصابة 6 مدنيين سوريين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى