روسيا تكشفُ أكثرَ المناطقِ خطورةً لتفشّي فيروسِ كورونا في سوريا

كشفتْ روسيا عن الأماكن الأكثرَ خطورةً لتفشّي فيروس كورونا المستجِد في سوريا، وجاء هذا الإعلان على لسان المتحدّثة باسم وزارة الخارجية الروسية “ماريا زاخاروفا” أنّ الوضع الأكثر صعوبة والأكثر احتمالاً لانتشار فيروس كورونا في شرق الفرات وفي محيط التنف”.

وقالت “زاخاروفا”: “إنّ الوضع الأكثرَ صعوبة والأكثرَ خطورةً لتفشّي فيروس كورونا في شرق الفرات ومحيط التنف، أي تلك الأجزاء التي تسيطر عليها الولايات الأمريكية وحلفاؤها بشكلٍ غيرِ قانوني”.

مشيرةً إلى أنّه لا يمكن إيصال المساعدات الإنسانية إلى تلك المناطق، على حدّ زعمها، ووفقاً للأمم المتحدة فقد أكّدت “زاخاروفا” أنّ “المنطقة تحتوي على عددٍ كبيرٍ من الألغام والذخائر غيرِ المنفجرة، بالإضافة إلى أنّه لا يعمل سوى مشفيين في المنطقة كلّها”.

وأردفت “زاخاروفا” بالقول: “وفي الوقت نفسه، توجد بؤر العدوى الأكثرُ خطورةً المحتملة في هذه الأراضي، وهي السجون المكتظّة، والتي تحتوي على أكثر من 10 آلاف محتجزٍ من الدواعش ومخيمات النزوح الداخلي”.

وفي وقت سابق، زعم نظام الأسد شفاء حالة ثالثة من الإصابات المسجّلة بفيروس كورونا المستجِد في البلاد، حيث كان قد سجلت مناطق سيطرة النظام 19 إصابة بفيروس كورونا، بحسب أرقامه الرسمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى