روسيا تكشفُ عن تجربةِ سلاحٍ جديدٍ في سوريا.

كشفتْ وكالةُ نوفوستي الروسية ، عن استخدام الجيش الروسي نسخةً مطوّرة للغاية من المسيّرة الروسية الانتحارية “لانتسيت”، خلال العمليات العسكرية التي تنفّذها قواتها ضدَّ الشعب السوري في سوريا.

ونقلت وكالة نوفوستي عن مصدرٍ روسي عسكري دبلوماسي قوله: “في إطار الاختبارات، جرى استخدامُ نسخة جديدة من الطائرة الانتحارية “لانتسيت -3″ عدّةَ مرّاتٍ من قبل وحدات عسكرية روسية في سوريا”.

وأوضح المصدرُ أنَّ النسخة الأكثر تطوّراً من هذه الطائرة الانتحارية بدون طيّار “حصلت على ديناميكيات هوائيّة مطّورة، والآن لديها جناحٌ كبيرٌ على شكل إكس، وذيل على شكل إكس، وليس جناحين متماثلين على شكلِ الحرف إكس، كما كان من قبلُ”.

ولفت المصدر العسكري إلى أنَّ “المسيّرة الجديدة زادت مدَّة ونطاق طيرانها، وهي قادرةٌ على حمل رأس حربي بقوةٍ أكبرَ”، وكان جرى في وقت ٍسابق عرْضَ مشاهدَ لاستخدام النسخة الأساسية من المسيّرة الروسية “لانتسيت 3″ التي طوّرتها شركة زالا-أيرو التابعة لشركة ” كلاشينكوف”، في سوريا.

وتصل مدّةُ طيرانِ هذا الإصدارِ الجديد من الطائرة المسيّرة الانتحارية 40 دقيقةً، والسرعة القصوى 110 كيلومترات في الساعة، في حين يبلغ وزنُ الرأس الحربي الذي تحملُه ثلاثة كيلوغرامات.

ويمكن لهذه المسيّرةِ الانتحارية التحليقُ في المنطقة المستهدفةِ المقصودة لفترة طويلة أثناءَ وضعِ البحث، وحين يتمُ الكشفُ عن الهدف، تنقضُّ عليه هذه الطائرةُ المسيّرةُ مثلَ صاروخ موجه جو – أرض، وتدمّر نفسَها تماماً.

يُذكر أنَّ روسيا اختبرت على مدى سنوات خلال تدخّلها العسكري في سوريا مئاتِ الأنواع من الأسلحة والقذائف والمعدّات العسكرية وفقَ ما

صرّح به عددٌ من المسؤولين العسكريين الروس، وتسبَب هذا الاستخدام بمقتل آلافِ المدنيين في سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى