روسيا تُكلّفُ ميليشيا مرتزقةِ “فاغنر” بضبطِ الأمنِ في أريافِ 3 محافظاتٍ سوريّةٍ

كلّفتْ قاعدةُ حميميم العسكريةُ الروسية في سوريا ميليشيا مرتزقة “فاغنر” الروسية بضبط الملفِّ الأمني في ثلاث محافظات سورية.

ونقل موقع “نداء بوست” عن مصادر مطّلعة بأنَّ قيادة القوات الروسية في سوريا أصدرت قراراً في شهر أيار بتكليفِ “فاغنر” بالملفِّ الأمني في أرياف محافظات: “الرقة، حلب، حماة”، وتنظيم الدوريات العسكرية لضبط الأمن، إلى جانب قيادة العمليات العسكرية.

وستعتمد “فاغنر” على ميليشيا لواء “القدس” الفلسطيني الذي يرتبط بشكل مباشرٍ بقاعدة “حميميم” الروسية، وقد تلقّت ميليشيااللواء بالفعل تعليمات من أجل تقديم التسهيلات اللازمة لـ “فاغنر”.

وتشير المصادرُ إلى أنَّ القرار الروسي هدفُه التصدّي لحالة الفوضى الأمنية في المناطق المذكورة، وانتشار حالات الخطف والقتل والاستيلاءِ على البضائع على الطرقِ العامة، وعدمِ قدرة الأجهزة التابعة لنظام الأسد على ضبط الأمن.

بل على العكس من ذلك فإنَّ بعض الميليشيات التابعة لنظام الأسد متورِّطةٌ في الانتهاكات، حيث تقوم تلك الميليشيات بتبرير ما يحصل بأنَّه تحرُّكات لخلايا تنظيم “داعش”.

وبحسب تقارير رفعتها ميليشيا لواء “القدس” الفلسطيني إلى القيادة الروسية فإنَّ تشكيلات تتبع لميليشيات “الدفاع الوطني” و”الفرقة الرابعة”، هي المسؤولة عن عمليات القتل والخطف في أرياف الرقة وحلب وحماة، والمعلوم أنَّ هذين التشكيلين مرتبطان مع ميليشيا الحرس الثوري الإيراني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى