“روسيا معكم” شاهدْ حجمَ المساعداتِ الإنسانيةِ الموزّعةِ ضمنَ مناطقِ سيطرةِ نظامِ الأسدِ

تداولت مصادر محلية في محافظة درعا جنوب سوريا صورةً تظهر حجم المساعدات الغذائية الإنسانية المقدّمة من قبل قوات الاحتلال الروسية للمدنيين في المنطقة.

حيث أنّ المساعدات هي عبارة عن مجموعة من المواد الغذائية (دقيق، أرز، سكر، شاي)، والتي لا تكفي أيّة عائلة سوى يوم واحد فقط لا أكثر، كما أنّ ثمنها لا يقدّر بأكثر من ألف ليرة سورية (أي 1.5 دولار أمريكي).

كما أنّ ناشطين انتقدوا حجم الإذلال الذي يتعرّض له المدنيون في مناطق نظام الأسد من قبل قوات الاحتلال الروسي إثر حجم المساعدات ونوعيتها التي يتمّ تقديمها لهم، والتي يعادل ثمنها ثمن ما تمّ وضعها بداخل (الكيس والطباعة الموجودة عليه).

يذكر أنّ مركز الاحتلال الروسي للمصالحة في سوريا كان قد أعلن أنّ قواته وزّعت قرابة طنين من المساعدات الإنسانية في محافظة درعا السورية، وفق ادعاءاتهم التي تمّ تكذيبها بالصور التي نشرتها مصادر من المنطقة التي وزّعت فيها.

وتهدف قوات الاحتلال الروسية من وراء توزيع المساعدات الإنسانية إلى تبييض صورة قواتها التي تمنع دخول أيّ مواد طبية أو غذائية أو حليب أطفال إلى مخيم الركبان منذ حوالي عام، وذلك في محاولة لإجبار سكان المخيم على الخروج إلى مناطق سيطرة النظام وتفكيك المخيم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى