رومانيا تُلقي القبضَ على 25 طالبَ لجوءٍ سوريّاً

أعلنت الشرطةُ الرومانية أنَّها ألقت القبضَ على 25 طالبَ لجوء سوريّاً في طريقهم إلى أوروبا، كانوا داخل شاحنةٍ تحتوي موادَ كيماوية، تمَّ ضبطُها، وهي تحاول دخولَ منطقة “شنغن”.

وقالت شرطةُ الحدود الرومانية في بيانٍ لها، اليوم السبت 25 تشرين الثاني إنَّ الشاحنة كانت تحمل عبواتٍ من حمض الهيدروكلوريك على الطريق بين تركيا وألمانيا.

وأوضحت أنَّه خلال عمليات التفتيشِ عند نقطة العبور الحدودية، اكتشفت الشرطةُ أنَّ ختمَ الشاحنةِ مكسورٌ، وعثرت على المهاجرينَ مختبئين داخل المقطورة.

وأظهرت التحقيقاتُ الأوليةُ للشرطة الرومانية أنَّ الشاحنةَ كان يقودُها مواطنٌ تركيٌّ، في حين كان داخل المقطورة التي تحتوي على المواد الكيميائية 25 طالبَ لجوء سوري، وعلى مهاجرٍ تركي واحد.

وخلال الأشهرِ الأخيرة، أصبحت رومانيا، وهي عضوٌ في الاتحاد الأوروبي لكنَّها ليست ضمن منطقةِ “شنغن”، نقطةَ عبورٍ مهمّة للمهاجرين الراغبين بالوصول إلى دولِ غربي أوروبا.

وفي العاشر من تشرين الثاني الجاري، أعلنت الشرطةُ الرومانية عن ضبطِ 46 طالباً، أغلبُهم من السوريين، كانوا داخل شاحنتين متّجهتين نحو المجرِ، حيث عُثرَ عليهم خلال عمليةِ تفتيش روتينية، عند النقطةِ الحدودية بين الدولتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى