رويترز : إيرانُ تعتمدُ على النقلِ الجويّ عوضاً عن البرّي لتلافي الغاراتُ الإسرائيليّةِ

نشرتْ وكالة “رويترز” تقريراً لها قالت فيه إنَّ الميليشيات الإيرانية اعتمدت على النقل الجوي باعتبارِه وسيلةً أكثرَ موثوقية لنقل المعدّاتِ العسكرية إلى سوريا، بعد تعطّلِ عمليات النقل البري، بسببِ الغارات الإسرائيلية.

وبحسب مصادر دبلوماسية واستخبارية إقليمية قالت وكالة “رويترز” في تقريرِها ،إنَّ إسرائيل كثّفت ضرباتها على المطارات السورية لتعطيل استخدامِ إيران المتزايد للخطوط الجوية كطريق إمدادٍ بالسلاح إلى حلفائها في سوريا ولبنان، بما في ذلك ميليشياتُ “حزب الله”.

وأشارت إلى أنَّ “إسرائيل” جمعت معلوماتٍ تفيد بأنّ “المزيدَ من الرحلات الجوية بدأت تُستخدم” لنقل الأسلحة والمعدّات العسكرية الصغيرة “التي يمكن تهريبُها عبرَ الرحلات المدنية الاعتيادية من طهران”.

من جهتها قالت صحيفةُ “تايمز أوف إسرائيل” إن صوراً للأقمار الصناعية، تظهر الصورُ منطقة محترقةً بالقرب من نهاية المُدرّج، و يمكن رؤيةُ العديد من المركبات المتضرّرة في الصور.

في حين أوضحت شبكةُ “أورورا إنتل”، أنَّ طائرة شحن إيرانية خاضعةً للعقوبات هبطت في مطار حلب قبلَ عدّةِ ساعاتٍ من الغارة،ولم يتّضح ما إذا كانت الطائرة أو الشحنة التي كانت تقلُّها قد أصيبت في الهجوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى