رياضيٌّ سوريٌّ يحقّقُ المركزَ الثاني في بطولةِ الغطسِ الحرِّ في تركيا

حقّق اللاجئُ السوري “شادي الترك” المركزَ الثاني على تركيا والعشرين عالمياً في بطولة “الغطس الحرِّ” العالمية التي جرت في تركيا مؤخّراً، رغمَ فترة تدريبه القصيرة.

وبحسب تصريحات “ترك” عبرَ شاشة راديو أورينت، بأنَّ وجود البطولة في تركيا ساعده كثيراً على رفعِ علمِ الثورة بعد أنْ اشترطت منظمة “الرياضات تحت المائية” عليه عدمَ رفعِ أيّ علمٍ لكيلا يكونَ الأمرُ سياسياً، لكنَّه لا يؤمن مطلقاً بفصل الرياضة عن السياسة، ولا سيما أنَّه يمثّل فئةً ثارت على الظلم وتعرّضتْ لشتّى أنواع العذاب والتهجير.

شادي قال إنَّ هذه الرياضة تحتاج إلى تركيز كبير وهدوء أعصاب، ويكمن السرُّ فيها بصفاء الذهن وخلوه من الأفكار المزعجة التي قد تسبّب ضغطاً على الدماغ وتوتّراً عالياً، ما يؤدّي إلى استهلاكِ المزيد من الأوكسجين داخلَ الجسم وعدمِ القدرة على الغطس فترةً أطول،بحسب اورينت نت.

كما أوضح الترك، أنَّه سيأخذ فترةَ راحةٍ بعد التدريبات التي قام بها خلال الأشهر الستة الماضية، ثم سيقوم بالبحث عن داعمٍ وراعٍ لهذه الرياضة ليتمكّنَ من إكمال تدريباته وتغطيةِ مصاريف سفره حيث قرّر الذهابَ إلى الفلبين أو تايلاند بسبب جوها المناسب لمثل هذه الرياضة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى