رياض درار: اجتماعُ موسكو يهدّدُ الوجودَ الأميركي في سوريا

وصفَ رياض درار، الرئيسُ المشاركُ لمجلس سوريا الديمقراطية اجتماعَ موسكو الثلاثي بين وزراء دفاع تركيا وروسيا ونظام الأسد بأنَّه لقاءَ “المأزومين”، ويهدّدُ الوجودَ الأميركي في سوريا.

وقال درار لموقع “نورث برس”، إنَّ الاجتماعَ بين الدول الثلاث يهدّدُ الوجودَ الأميركي في سوريا وحربها ضدَّ تنظيم “داعش”، “وعليها أنْ تتّخذَ موقفاً تجاهه”.

وتساءل “كيف سيكون شكلُ مواجهة أميركا إذا ما كانت إيران ستتدخّل لتهديد القواعد الأميركية، أم ستظهر قوى من الداخل تهدّدُ الوجودَ الأميركي الرافضَ لشرعية نظام الأسد”.

وأضاف أنَّ أطرافَ لقاءَ موسكو يحاولون حلّ أزماتهم من خلال هذا التقاربِ، ووصف الاجتماعَ بـ “لقاء المأزومين”، مشيراً إلى أنَّ “أردوغان يهدف إلى النجاح بالانتخابات، بينما يسعى نظامُ الأسد لفكِّ الحصار والأزمة الاقتصادية التي يعيشها، في حين تسعى موسكو لسحبِ تركيا إلى جانبها في حرب أوكرانيا”.

وبحسب درار فإنَّ “هذا اللقاء سوف يكون له تحولاتٌ كثيرةٌ على حساب الشعب السوري، وعلى المسارات التي وُضعت في قراراتِ الأمم المتحدة”، معتبراً أنَّ كلَّ طرفٍ يفسّر قرارَ الأمم المتحدة 2254، على الشاكلة التي يريد، وهذا القرارُ له مقرٌّ واحدٌّ لإنجازه هو جنيف وقرارُ الأمم المتحدة واضحٌ وهو إنشاء هيئة حكم انتقالي تُدير البلادَ، الذي سيعيد رسمَ السياسات في سوريا.

ولفت الرئيس المشارك لـ “مسد” أنَّ “هناك تحرّكات انتفاضة شعبية، وردود أفعال في مناطق شمال غربَ سوريا، ترفض عودةَ نظام الأسد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى