“سامز” تكشف عن وجود مشاريع تستهدف البنية التحتية شمال غربي سوريا

كشفت الجمعية الطبية السورية الأمريكية “سامز” (SAMS) عن وجود مشاريع خلال الفترة القادمة تستهدف البنية التحتية في شمال غربي سوريا.

جاء ذلك وفق ما أعلنه رئيس مجلس إدارة SAMS، أمجد الراس خلال إعلان تشكيل تحالف عملياتي مشترك بين “المنتدى السوري، الدفاع المدني السوري، الجمعية الطبية السورية الأمريكية” في شمال غربي سوريا.

وقال “الراس”، “أكثر ما دعانا لهذا التحالف هو الحجم الكبير جداً لكارثة الزلزال وخلال الفترة القادمة سيكون هناك مشاريع مشتركة تستهدف تحسين البنية التحتية في شمال غربي سوريا”.

من جانبه، قال مدير الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء)، رائد الصالح خلال الإعلان عن تشكيل التحالف، إن “العمل التكاملي يضمن فعالية في الاستجابة وتنفيذ البرامج والمشاريع التنموية وهذا ما يسعى إليه التحالف في المستقبل في التركيز على المشاريع الحيوية والاستراتيجية ما يرفع من جودة الخدمات الطبية والصحية والتعليمية وخدمات البنية التحتية”.

وأمس السبت، أعلنت المنظماتِ عن تشكيلِ “التحالف العملياتي في سوريا” لتنسيق الجهود الإغاثية بهدف إعادةِ الحياة إلى المناطق المتضرّرةِ من جرّاءِ الزلزال في شمالِ غربي سوريا.

ويضمَّ التحالفُ كلّاً من “الدفاع المدني (الخوذ البيضاء)” و”المنتدى السوري” و”الجمعية الطبيّة السورية الأميركية (سامز)”، وعقد مديرو هذه المنظماتِ الثلاث مؤتمراً للإعلان عن التحالفِ الوليدِ في سرمدا بريف إدلب.

وقال مديرُ الجمعيةِ الطبيّةِ السوريةِ الأميركية، نعلنُ اليومَ عن تشكيل التحالفِ العملياتي والذي يأتي استجابةً للزلزال المدمِّرِ الذي ضرب مناطقَ واسعةً من سوريا وتركيا الشهر الماضي، مبيّناً أنَّ التحالفَ يهدف إلى تنفيذ برامجِ إعادةِ الحياة إلى المناطق المنكوبةِ والمساهمة في إعادة تأهيلِ المرافق الحيوية في مناطق شمالِ غربي سوريا، ومشيراً إلى أنَّ الخدماتِ ستشملُ الصحةَ والتعليم والظروفَ المعيشية ضمن خطّةٍ سيُعلن لها لاحقاً.

بدوره، قال مديرُ “الدفاعِ المدني السوري”، إنَّ إعلانَ هذا التحالف جاء بعدَ اجتماعاتٍ ونقاشات مطوّلةٍ بعد الزلزال واستجابةً لطلباتِ ونداءات الأهالي في شمالِ سوريا الداعيةِ لتوحيد الجهود الإنسانية، ودعا جميعَ المنظمات السورية للانضمامِ إلى هذا التحالفِ أو عقدِ تحالفاتٍ جديدة لرفع مستوى الاستجابةِ لاحتياجات الأهالي في شمال غربي سوريا، كما دعا إلى ضرورةِ استمرارِ جميعِ المانحين والمجتمعَ الدولي لتقديم الدعمِ الإغاثي العاجلِ وطويلِ المدى في شمال غربي سوريا.

ولفت مدير “الخوذ البيضاء”، إلى أنَّ التحالفَ مستعدٌ للتعاون مع مشاريعِ التعافي التي طرحَها مؤتمرُ بروكسل لدعم صمودِ أهلنا في المناطقِ المتضرّرةِ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى