ستة عشر شهيداً جراء قصف طائرات الأسد والاحتلال الروسي على ريفي إدلب وحماة (صور)

سقط عشرات المدنيين بين شهيد وجريح يوم أمس الاثنين جراء قصف مكثف من قبل طائرات تابعة لقوات الأسد وللاحتلال الروسي على مناطق الشمال السوري المحرر المشمولة باتفاق خفض التصعيد الموقع بين أنقرة وموسكو.

وقال مراسلنا إن طائرات الأسد الحربية شنت غارات استهدفت سوقاً شعبياً وسط مدينة “معرة النعمان” بريف إدلب الجنوبي، ما أدى لاستشهاد أربعة مدنيين وإصابة أكثر من 25 آخرين في حصيلة أولية، حيث تم نقلهم للمراكز الطبية القريبة لتلقي العلاج.

كما واستشهد أربعة مدنيين وجرح عدة أشخاص آخرين في مدينة “اللطامنة” بريف حماة الشمالي، نتيجة قصف طائرات تابعة لقوات الأسد وللاحتلال الروسي على منازل المدنيين، إضافة لوقوع دمار واسع في المنطقة.

وكان قد استشهد ستة مدنيين بينهم عنصر من الدفاع المدني وأصيب آخرون بجروح صباح أمس الاثنين جراء قصف جوي لطائرات الأسد المروحية على مدينة “كفرزيتا” بريف حماة الشمالي.

كما ألقى الطيران المروحي التابع لقوات الأسد عدداً من البراميل المتفجرة على بلدة “لطمين” بريف حماة الشمالي، ما أدى إلى استشهاد مدنيين اثنين وسقوط عدد من الجرحى.

وتعرضت مدينة “مورك” وقرى “الزكاة” و”السرمانية” و”الصياد” و”الزيارة” و”حصرايا” و”الأربعين” و”الصخر” بريفي حماة الشمالي والغربي لقصف جوي وبري مماثل من الطائرات الحربية والمروحية التابعة لقوات الأسد وحليفه المحتل الروسي، ما تسبب بدمار كبير في الأحياء السكنية وممتلكات المدنيين.

وتشهد مناطق شمال غرب سوريا محاولات عدة من قبل قوات الأسد للتقدم والسيطرة على مناطق جديدة، بالتزامن مع غارات جوية وقصف مدفعي مكثف أسفر عن استشهاد أكثر من ألف مدني خلال نحو 4 أشهر، إضافة إلى نزوح مئات الآلاف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى