سرقةُ السوريينَ علناً.. نظامُ الأسدِ يعتقلُ أشخاصاً ويصادرُ أموالاً ويسلّمُها للبنكِ المركزي

اعتقل فرع الأمن الجنائي التابع لنظام الأسد في محافظة حلب ستة أشخاص يعملون في مجال الصرافة وتحويل الأموال، وذلك بتهمة التعامل بغير الليرة السورية.

حيث قالت صفحات موالية لنظام الأسد على موقع فيسبوك: إنّ “فرع الأمن الجنائي في إطار متابعة وملاحقة الأشخاص المتعاملين بغير الليرة السورية أوقف ستة أشخاص بجرم التعامل بغير الليرة السورية”.

كما أشارت إلى أنّ “الفرع استولى على مبلغ بقيمة 9 ملايين ليرة سورية وعملات أجنبية أخرى بحوزة الصيارفة، إذ اعترفوا بمزاولة مهنة الصرافة بشكلٍ غيرِ قانوني”.

وكانت وزارة الداخلية في حكومة نظام الأسد قد اعتقلت الأربعاء الفائت المدعو “نايف الأحمد” مدير شركة “غولدن لاين” الفنية في دمشق، بتهمة التعامل بغير الليرة السورية، حيث صادرت أمواله التي قدّرتها بمبالغ مالية كبيرة.

وتواصل الليرة السورية انهيارها التاريخي أمام العملات الأجنبية الرئيسية، حيث سجّلت أمام الدولار الأمريكي الواحد وفقاً لتداولات اليوم 1040 ليرة سورية للشراء، و1030 ليرة للمبيع.

وكان قد أصدر رأس النظام “بشار الأسد” في الأيام الماضية مرسومين يقضيان باعتقال وتجريم كلِّ من يروّج لأسعار العملات الأجنبية أو يتاجر فيها، ليصبح اعتقال ونهب أموال السوريين تحت سقف قانون الأسد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى