سفارةُ الولاياتِ المتحدةِ في دمشقَ : على نظامِ الأسدِ إيقافُ إطلاقِ النارِ والسماحُ للأممِ المتحدةِ بدخولِ درعا دونَ عوائقَ

أدانت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في دمشق، الهجمة العسكرية لـ “نظام الأسد والميليشيات الأجنبية المساندة له” على مناطق درعا البلد والأحياءِ المحاصرة.

وقالت السفارة عبرَ تطبيق فيسبوك: “ندين هجومَ نظام الأسد الوحشي على درعا والذي أدّى إلى مقتلِ مدنيين وتشريدِ الآلاف ونقصٍ في الغذاء والدواء”.

حيث دعت إلى وقفٍ فوري لإطلاق النار وحرية الدخول دون عوائق للأمم المتحدة والجهات الفاعلة الإنسانيّة.

كما يُذكر أنَّ لجان التفاوض قد توصّلت إلى اتفاقٍ مع “نظام الأسد “نصّ على وقفِ إطلاق النار لمدّة 3 أيام في درعا البلد بعد جولةٍ من المباحثات استمرّت لنحو 5 ساعات.

ويقضي الاتفاق بدخولِ قوات تابعة للشرطة العسكرية الروسية بمرافقة من اللواء الثامن، إضافةً لإجراء تسويات جديدة لـ 34 مطلوباً وتسليمِ سلاحهم في درعا البلد، وخروجِ من لا يرغب بإجراء التسوية، ونشر 3 نقاطٍ عسكرية في محيط درعا البلد، تتسلّمها قوات مشتركة بين الأمن العسكري واللواء الثامن من أبناء محافظة درعا.

وبحسب الاتفاق فإنَّه بعد ذلك يجري سحبُ ميلشيات الفرقة الرابعة والميليشيات الأجنبية من محيط مدينة درعا، وفتحُ كافة الحواجز بين درعا البلد ومركز المدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى