سفيرُ روسيا في سوريةَ يكشفُ عن تأجيلِ موعدِ اللقاءِ الرباعي

كشف سفيرُ روسيا في سوريا، ألكسندر يفيموف، عن تأجيلِ موعدِ الاجتماع الرباعي لوزراء خارجية تركيا وروسيا وإيران ونظامِ الأسد إلى شهرِ أيار المقبلِ.

وقال يفيموف في تصريحاتٍ لصحيفة “الوطن” المواليةِ للنظام، إنَّ “انعقادَ الاجتماع الذي كان متوقّعاً يوم غدٍ الاثنين في موسكو، جرى تأجيلُه إلى بدايةِ أيار المقبل”.

وأضاف أنَّ “الاتصالاتِ والمشاوراتِ مستمرّةٌ بين الأطراف المعنيّةِ، للوصول إلى نتائجَ إيجابيّةٍ في هذا الإطار”.

واعتبر يفيموف أنَّ مسارَ تطبيعِ العلاقات بين تركيا نظام الأسد “طويلٌ ولا يمكن حلُّ جميعِ الملفّاتِ والمسائلِ ومناقشتُها في جولة واحدةٍ أو أكثرَ من المفاوضات”.

وعبّر يفيموف عن تفاؤله بإمكانية الوصولِ إلى نتائجَ إيجابيّةٍ لعقد الاجتماع على مستوى وزراء الخارجية، مردِفاً: “المسارُ طويل، لكنَّنا نتقدّمُ في هذا المسار خطوةً بعدَ خطوةٍ”.

وذكرت صحيفةُ “الوطن”، أنَّ تأكيدَ يفيموف على انعقاد الاجتماعِ الرباعي يأتي في ظلِّ إصرارِ نظام الأسد على التمسّكِ “بإنهاء الوجود العسكري التركي في سوريا، ووقفِ دعمِ التنظيمات المسلّحة، والمساعدةِ في مكافحة الإرهاب ووقفِ التدخّلِ في شؤونها الداخلية”.

وكانت الخارجيةُ الروسيّة أعلنت الأسبوعَ الماضي، أنَّ نوابَ خارجية تركيا وروسيا وإيران ونظام الأسد اتّفقوا خلال الاجتماعِ الرباعي الذي عُقد في موسكو، على “استمرارِ المشاورات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى