سقوطُ طائرةٍ روسيّةٍ ومقتلُ طاقمِها في أثناءِ إخمادِها حرائقَ في تركيا

تحطّمت طائرة روسيّة في أثناء إخمادها حريقاً في غابة بولاية كهرمان مرعش جنوبي تركيا، أمس السبت 14 من آب، مما أدّى إلى مصرع ثمانية أشخاص كانوا على متنها من أتراك وروس، حسب وزارة الدفاع الروسيّة.

وقالت وكالة “الأناضول” التركية، إنَّ الاتصال بالطائرة التي استأجرتها المديرية العامة للغابات التركية من روسيا، انقطع أثناء إخمادها الحرائق بالولاية.

وتداول ناشطون تسجيلًا مصورًا للطائرة قُبيل لحظات من سقوطها، إذ كانت متجهة لإطفاء حريق اندلع خلال النهار بسبب صاعقة برقٍ، في موقع “آلمالي” التابع لقضاء “12 شباط” بالولاية، وفقَ ما صرّحه والي كهرمان مرعش، عمر فاروق جوشكون.

من جهتها، قالت وزارة الدفاع الروسية للصحفيين إنَّ طائرةَ الإطفاء البرمائية التابعة لوزارة الدفاع الروسية تحطّمت في أثناء هبوطها في تركيا وكان على متنها ثمانية أشخاص، حسب وكالة “تاس“.

وجاء في بيان الوزارة “في 14 آب 2021، حوالي الساعة 15:00 بتوقيت موسكو، تحطّمت طائرة روسية من طراز (Be-200) أثناء هبوطها بعد أنْ أنجزت مهمّة إطفاء حرائق الغابات في جمهورية تركيا بالقرب من مدينة أضنة”.

وأضافت أنَّ خمسة جنود روس وثلاثة ممثلين أتراك كانوا يشيرون إلى أماكن حرائق الغابات لطاقم الطائرة على متنها، وتمَّ إرسال لجنة من وزارة الدفاع الروسية إلى موقع التحطّم لتحديد أسباب الحادثة.

وأرسلت روسيا الطائرة البرمائية “Be-200” التابعة لسلاح البحرية الروسية في تركيا للمساعدة في إطفاء حرائق الغابات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى