سميرُ جعجع: “حزبُ اللهِ” حلَّ بديلاً عن قواتِ الأسدِ بعدَ انسحابِها من لبنانَ

قال رئيسُ حزب القوات اللبنانية “سمير جعجع”، إنَّ السلطة اللبنانية الحالية في جوهرها هي نفسها ما قبل عام 2005، معتبراً أنَّ ميليشيا “حزب الله” حلَّ بديلاً لقوات الأسد بعدَ انسحابها من البلاد.

وأكّد جعجع خلال مؤتمر صحفي يوم السبت الماضي, على أنَّه حتى لو تغيّرت بعضُ الوجوه حيث حلَّ ميشال عون بدلاً من إميل لحود “الرئيس الأسبق”، إلا أنَّ السلطة في جوهرها هي نفسها تلك السلطة الأمنية السورية ـ اللبنانية، ولم يتغيّر سوى مجيء “حزب الله” بدلاً من قوات الأسد بعدَ انسحابها عام 2005.

وردَّ جعجع على مَن يعتبر أنَّ طرح البطريرك الماروني “مار بشارة بطرس الراعي”، لمؤتمر دولي يتعارض مع السيادة اللبنانية، قائلاً, “أكثرُ من ضرب هذه السيادة هم من يقولون كلاماً مشابهاً في الوقت الراهن”.

وأوضح جعجع, “عندما يستعين لبنان بأصدقائه في المجتمعين الدولي والعربي من أجل أنْ ينهض مجدّداً، ليعود المواطن اللبناني للعيش بحدٍّ مقبول من الكرامة، فعندها يكون تعدّياً على السيادة؟”.

ولم يتمكّن لبنان حتى الآن من تشكيل حكومة جديدة، منذ أنْ استقالت حكومةُ تصريف الأعمال الراهنة برئاسة “حسان دياب”، في 10 من آب الماضي، بعد 6 أيام من انفجار كارثي بمرفأ العاصمة بيروت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى