“سهيل الحسن” بات يظهر كثيراً على إعلام الاحتلال الروسي.. ماذا وراء ذلك؟ (فيديو)

تداول ناشطون مقطعاً مصوّراً لقائد ميليشيا “قوات النمر” العميد “سهيل الحسن” المدعوم من الاحتلال الروسي، وهو يخاطب رجاله عقب هزيمتهم في بلدة كفرنبودة بريف حماة الشمالي مبرّراً تلك الهزيمة.

حيث قال “سهيل الحسن” في خطابه ذلك أمام عناصر ميليشياته: “خضتم معارك كثيرة وأعداء أشداء لكن في معركة إدلب أنتم تقاتلون القوات الخاصة الأمريكية والتركية والنصر المؤزّر لنا”، على حدّ زعمه.

وكانت قد نشرت وكالة الأنباء “ANNA NEWS” التابعة للاحتلال الروسي تقريراً يظهر فيه العميد “سهيل الحسن” وهو يهتف إلى جانب ضابط روسي رفيع المستوى قائلاً “شكراً روسيا”.

حيث تحدّث التقرير عن المعارك الجارية بين فصائل الثورة السورية وميليشيات “النمر” في الشمال السوري، حيث ظهر “النمر” وهو يشرح لضابط الاحتلال الروسي عن مجريات المعارك وأسماء القرى بريف حماة الشمالي الغربي.

كما شكر العميد “سهيل الحسن” الشعب الروسي، وكذلك رئيس الاحتلال الروسي “فلاديمير بوتين”، وقام بالهتاف هو وعناصر ميليشياته بـ “شكراً روسيا”.

يذكر أنّ ميليشيا “قوات النمر” تضمّ أكثر من 10 مجموعات مقاتلة، ومنها (فوج الهادي، و فوج طه، وفوج حيدر، وقوات الطرماح، وقوات الغيث) حيث يعدّ معظم عناصر ميليشيات “النمر” من المدنيين المتطوّعين بعقود وبتمويل ودعم لوجستي من الاحتلال الروسي.

وكانت قد تمكّنت ميليشيات “النمر” وبدعمٍ جوي من طائرات الاحتلال الروسي من احتلال عدة قرى بريف حماة الشمالي الغربي، وذلك عقب حملة عسكرية شرسة على قرى وبلدات المنطقة منزوعة السلاح في ريفي حماة وإدلب.

فيما فقدت تلك الميليشيات بشكل خاص وقوات الأسد بشكل عام أكثر من 300 عنصر، من بينهم أكثر من 50 ضابطاً، حيث كانت قد وثّقتهم شبكات ومواقع موالية لنظام الأسد بالأسماء والصور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى