سوريا تتصدّرُ سلمَّ ارتفاعِ معدّلِ الجريمةِ حولَ العالمِ في عهدِ الأسدِ

قفزت سوريا مراتب جديدة في سلّمِ ارتفاع معدل الجريمة في العالم، وذلك بعد أيام على احتلالها المرتبة الثالثة عالمياً في قائمة التقرير السنوي لمؤشر “مدركات الفساد” لعام 2020 والمعني بقياس معدّلات الفساد في 180 دولة حول العالم.

وقال موقع نومبيو في تقريره إنَّ سوريا حصلت على المرتبة الأولى عربياً والتاسعة عالمياً في ارتفاع معدّل الجريمة للعام 2021.

بالإضافة لترتيب أكثر 10 أماكن خطراً في العالم جاء الترتيب على الشكل الآتي؛ فنزويلا تليها كلٌّ من غينيا الجديدة، جنوب أفريقيا وأفغانستان والهندوراس وترينيداد وتوباغو، والسلفادور وغويانا ثم سوريا والبرازيل.

كما جاءت ثلاثُ دول عربية بين الخمس دول الأكثر أماناً، حيث تصدّرت قطر المرتبة الأولى فيما جاءت كلٌّ من الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان في المركزين الثالث والرابع.

يُذكر أنَّ التقرير استند في تصنيفه إلى عدَّةٍ مؤشّرات وهي مستوى الأمن الاجتماعي للمواطنين القاطنين ومستوى الجريمة والسرقة بالإضافة إلى النزاع المسلّح والجريمة.

وضمن أحدث الجرائم التي سجّلتها مناطق نظام الأسد، قَتل أبٌّ في قرية بريف مصياف غرب حماة، حيث رمى طفليه بالرصاص أثناء نومهما.

وادَّعت سلطات الأسد أنَّ الأب مريض نفسياً وقد حاول في مرّات سابقه الانتحار، بينما ألمحت مواقع موالية إلى أنَّ معظم الجرائم تحدث في مناطق الأسد، إما بسبب تعاطي المخدّرات أو السرقة أو التحريض.

واحتلت سوريا المرتبة الثالثة في قائمة التقرير السنوي لمؤشر “مدركات الفساد” لعام 2020 والمعني بقياس معدّلات الفساد في 180 دولة حول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى