سوريونَ يقاتلونَ إلى جانبِ روسيا في أوكرانيا مقابلَ الجنسيّةِ

أظهرَ مقطعُ فيديو مسرّبٌ من داخل إحدى القواعد العسكرية في موسكو صورَ مقاتلين سوريين وعربٍ، قِيل إنَّهم تطوّعوا للانضمام للقتال إلى جانب الجيشِ الروسي في أوكرانيا.

ونشرت شبكةُ “السويداء 24″، مساءَ الثلاثاء، مقطعاً مصوّراً، قالت إنَّه من داخل أحدِ مراكز التجنيد التابعةِ للجيش الروسي في موسكو، يظهر فيه مجموعةٌ من المواطنين السوريين والمصريين يتسلّمون اللباسَ العسكري، قُبيلَ إرسالهم إلى مواقعَ عسكرية قريبةً من الحدود مع أوكرانيا.

وكانت “السويداء 24” كشفت في تحقيق خاص، الأسبوع الماضي، عن تسيير رحلاتٍ جويّة من اللاذقية إلى موسكو، تضمُّ عشراتِ السوريين من محافظات مختلفة، وبعضهم من السويداء، بعد توقيعِهم على عقودِ تجنيدٍ، بوساطة مستقطبين يعملون مع شركات أمنيّة.

وقال أحدُ المنضمّين للجيش الروسي، لـ”السويداء 24″، إنَّه شاهد أشخاصاً من جنسياتٍ مختلفةٍ التحقوا بالجيش الروسي، منهم من دولٍ عربيّة، ومن أفغانستان، والهند، ودولٍ أخرى.

وذكر شخصٌ سوري آخرُ، أنَّ شقيقَه سافر قبل شهرٍ إلى روسيا، وهو حالياً متمركزٌ عندَ الحدود الروسية الأوكرانية، ضمن نقاطِ تثبيتٍ للجيش الروسي، مضيفاً: “يتواصل معنا شقيقي بشكلٍ يومي، وما دفعه للسفر هو الوضعُ الاقتصادي المتردّي وليس الرغبةُ في القتال”.

وأشارت “السويداء 24″، إلى أنَّ مئاتِ السوريين يتحضّرون للسفر إلى روسيا في الفترة المقبلة، وهناك إقبالٌ على تسجيل الأسماءِ عبرَ المستقطبين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى