سوري يُطعمُ لحمَ الحميرِ للميليشياتِ الإيرانيةِ في البوكمالِ

نشرت شبكة محلية تفاصيل إطعام صاحب مطعم سوري عناصرَ الميليشيات الإيرانية في منطقة “البوكمال” شرق دير الزور لحم حمير على مدى الأشهر الماضية، وذلك بعد انْ وضعت هذه الميليشيات يدها على المطعم،بعد استيلائها على المنطقة.

وأفادت شبكة”فرات بوست” معلومات تفيد بإطعام عناصر الميليشيات من لحوم الحمير، عقب تداول النبأ من قِبل ناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي في الأيام الماضية، لا سيما بعد اكتشاف ذبح حمير في حي الكتف “البوكمال” من قبل أحد تجار اللحم المتعامل مع محل للحوم يزود الميليشيات الإيرانية بالطعام.

كما أشارت الشبكة أنّ التاجر يعتبر من المورّدين الأساسيين للـ لحوم لأحد المطاعم في حي الهجانة بالبوكمال (بالقرب من المربع الأمني في شارع المعري) الذي استولت عليه الميليشيات في وقت سابق.

وأضافت بأنّ المسؤول عن شراء اللحم من التاجر، زعم بأنّه يشتريها وهي مذبوحة، دون علمه بمصدر هذا اللحم ونوعه، إلا أنّ مصدراً مقرّباً من التاجر (معتقل حالياً) نقل إقراره ببيع لحم الحمير، ولكن ذكر أنّه كان يظن بأنّه غير محرّمة في إيران، وأنّه لم يقمْ ببيعها بشكل دائم للمطعم الذي يزوّد ميليشيات إيران بالطعام، وذلك لعدم توفر الحمير في كلّ وقت، مع التنويه إلى أنّه كان يبيعه بسعر لحم البقر.

ملكية المطعم تعود لشخص يتواجد خارج البوكمال، وكان مطعمه يسمى سابقاً بـ”المطعم الملكي”، حيث وضعت فيه الميليشيات الإيرانية عقب الاستيلاء عليه بعض الطباخين الذين يطهون الطعام بشكلٍ يومي ويرسلونه إلى نقاط تواجد عناصر الميليشيات في أحياء “البوكمال” و”البادية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى