سيناتور أمريكي يناشد “ترامب” قائلاً: (حان الوقت للوقوف في وجه جزّار دمشق)

ناشد السيناتور الأمريكي الجمهوري “ليندسي غراهام” يوم أمس الاثنين، الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” والعالم أجمع لحماية محافظة إدلب السورية من الهجمة العسكرية الشرسة التي يشنّها الاحتلال الروسي ونظام الأسد والميليشيات الموالية له.

وجاءت مناشدة “غراهام” تلك من خلال تغريدة نشرها عبر حسابه الشخصي على موقع تويتر، قائلاً: “على الرئيس ترامب والعالم أنّ يرفعوا صوتهم بخصوص الهجوم الجديد لقوات الأسد على إدلب في سوريا”.

مضيفاً “غراهام” بقوله: “هناك مجزرة في طريقها للوقوع وستتبعها موجة ضخمة للاجئين، حان الوقت للوقوف في وجه جزّار دمشق، احموا إدلب”، في وصفٍ على غير العادة، حيث وصف “غراهام” رأس النظام “بشار الأسد” بـ “جزّار دمشق”.

وفي وقتٍ سابق كان قد أوضح “غراهام” أهداف بلاده في سوريا، والتي تتمثل بإنهاء الاقتتال، والتوصل إلى اتفاق، والذهاب إلى جنيف ووضع دستور جديد للبلاد، وإجراء انتخابات فيها لاختيار رئيس جديد، مشيراً إلى أنّ المشكلة في سوريا تتمثل في وجود “بشار اﻷسد”.

ولتحقيق هذا الهدف، وفقاً للسيناتور الجمهوري يجب أن يكون للولايات المتحدة وجود على الأرض، ولكنّ التوجّه إلى شمال شرق سوريا لمواجهة إيران لن يفيدها في شيء، ولدفع الأطراف للذهاب إلى جنيف، وتمكين السوريين من اختيار رئيس لهم يجب إقامة نفوذ للولايات المتحدة وتركيا وغيرها شمال شرق سوريا، بحسب تعبيره.

يذكر أنّه كانت قد مضت 6 أيام متواصلة من القصف الجوي لطيران الاحتلال الروسي وطيران الأسد الحربي والمروحي، والذي أدّى إلى استشهاد وجرح المئات من المدنيين، ودمار كبير في المنازل والمنشآت الحيوية، وسط موجة نزوح واسعة للمدنيين باتجاه المناطق الحدودية مع تركيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى