سيناتور جمهوري يقدّمُ لـ “ترامب” مشروعاً مشتركاً مع “قسد”.. ما تفاصيلُه؟

أكّد السيناتور الأمريكي الجمهوري “ليندسي غراهام” يوم أمس الأحد على إمكانية قيام الولايات المتحدة ببعض الحلول التاريخية في سوريا، مشترطاً ذلك بقوله: “إذا لعبنا أوراقنا بشكلٍ صحيح”.

وأضاف “غراهام” في لقاء مع قناة “FOX NEWS” الأمريكية: أنّ “محادثة أجراها مع الرئيس دونالد ترامب، أثارت تفاؤله بإمكانية التوصّل إلى حلٍّ يضمن أمن تركيا والأكراد، وعدم هروب عناصر تنظيم داعش المحتجزين في شمال شرق سوريا”.

كما أوضح السيناتور الأمريكي بالقول: “وإنّ الرئيس دونالد ترامب مستعدٌ لاستخدام قوة جويّة أمريكية في منطقة منزوعة السلاح تشرف عليها قوات دولية”.

وتابع “غراهام” بقوله: “أتوقع أنّ نستمر في شراكة مع الأكراد، ترامب يفكر خارج الصندوق بما يتعلق بالنفط، ويقدّر ما فعله الأكراد، ويريد التأكد من عدم عودة داعش”.

موضّحاً أنّ “الولايات المتحدة الأمريكية والأكراد يمكن أنْ يقيموا مشروعاً مشتركاً لتأهيل حقول النفط في مناطق سيطرتهم، وتخصيص عائداتها لدعم قسد، دون أن يستفيد منها الأسد أو إيران، وهذا يساعد في دفع التزاماتنا الصغيرة في المستقبل”.

وكان السيناتور الأمريكي الجمهوري الآخر “جيم إينهوف” والذي يرأس لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ الأمريكي قد قال منذ أيام: إنّ “ترامب يدرك الحاجة إلى الحفاظ على سلاح الولايات المتحدة الجوي في المنطقة للضغط على داعش، ومنع روسيا وإيران من استغلال الانسحاب الأمريكي وحماية شركائنا على الأرض”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى