شابٌ سوريٌ ينالُ بطولةً عالميّةً في الكاراتيه

نال شابٌ سوري في تركيا بطولةَ العالم الحادية عشرة للكاراتيه في فئة “كاتا” التي أقيمت في مدينةِ إسطنبول التركية الأسبوعَ الماضي.

وقالت مصادرُ إعلامٍ تركية أنَّ والي مدينة شانلي أورفا التركية “عبد الله إيرين” كرّمَ الشاب السوري “المعتز بالله العلي” الطالب في المدرسة الثانوية، لنيلِه بطولةَ العالم في فئة “كاتا” في بطولة العالم الحادية عشرة للكاراتيه التي أقيمت في إسطنبولَ الأسبوع الماضي.

وبحسب المصادر فإنَّ الوالي “ايرين” استقبل البطلَ السوري المعتز بالله بصحبة أساتذته ومدرّبه، وذلك عقبَ فوزه في بطولة الكاراتيه شوتوكان فئة “كاتا” التي نظّمها الاتحادُ التركي للكاراتيه بالتعاون مع الاتحاد العالمي للشوتوكان في إسطنبول يومي 5 و 7 تشرين الثاني 2021.

وأشارت المصادر إلى أنَّ البطولة العالمية المُقامة في إسطنبول حضرها 2900 رياضيٍّ من 25 دولة مختلفة، وأنَّ الشاب السوري شارك فيها كممثّلٍ عن تركيا، وتمكّن من الفوز ونيلِ المرتبةِ الأولى.

مضيفةً، أنَّ والي أورفا هنّأ اللاعب السوري الشاب وتمنّى له دوام التوفيق والنجاح، كما قدّم له شهادة وميدالية تقديراً لإنجازه الكبير.

وأوضح الوالي أنَّ اهتمام الشباب بالرياضة والنجاح الذي حقّقوه هو مصدرُ فخرٍ كبير لتركيا، وأنَّه سيواصل الوقوفَ إلى جانب جميع الرياضيين، وخاصةً الأطفال والشباب.

من جانبه، عبّر الشابُ السوري “المعتزُ بالله العلي” عن فرحته الكبيرة بهذا الإنجازِ الذي حقّقه باسم تركيا، مؤكّداً أنَّه سيواصل نشاطه الرياضي واهتمامَه بهذا اللعبة مُهدياً نجاحَه الكبير لجميع الأهالي في مدينة شانلي أورفا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى