شابٌ سوريٌّ ينقذُ فتاةً من التحرّشِ في فيينا ليفقدَ بصرَهُ خلالَ الحادثةِ

أنقذ شاب سوري يُدعى ديلجار 29 عاماً، شابة فييناوية من التحرش الجنسي في ممرّ قريب من قناة الدانوب، حيث وقعت الحادثة في نهاية شهرِ مايو الماضي.

إذ كان ديلجار يسير في الليل مع صديقٍ له عندما شاهدوا مجموعة من الرجال يتحرّشون بامرأة شابة كان يبدو أنَّها تحتاج للمساعدة، وقال ديلجار في تصريحٍ له “لم أكن أعرفها ، لكنّني أردتُ مساعدتها، لذلك أخبرت الرجال أنَّها أختي وأنَّ عليهم التوقفَ عن فعل ذلك على الفور”. وتمكن الشاب من الاتصال بالشرطة.

قبل وصول الشرطة، تمكّنت الفتاة من الهرب، وعند استدارة الشابين تعرّضا لهجوم وحشي من الخلف، تلقّى ديلجار ضربةً على وجهه بزجاجة فودكا، وفقد الوعي وسقط على الأرض غارقاً في الدماء، بحسب تلفزيون سوريا

نُقل السوري إلى أقرب مستشفى مصاباً بجروح خطيرة في الرأس، بعد قليلَ اتّضح أنَّه مصابِ بكسر عظم في الوجنة أثَّر على عينه اليسرى.

بعدَ عدّة عمليات جراحيّة فقدَ ديلجار 80% من بصرِه في العين اليسرى بشكلٍ نهائي،ونظرًا لأنّه لم يكن مؤمّنًا عليه وقتَ وقوع الحادث.

فقد تعيّنَ عليه الآن دفع حوالي 9000 يورو مقابلَ العلاج من جيبه الخاص، علماً أنّه لا يوجد حتى الآن أيُّ أثرٍ للجناة، لذلك لا يمكنه رفع دعوى للحصول على تعويضات أيضًا، وقبل أيام قليلة، بدأ أصدقاؤه حملةً لجمع التبرعات على الإنترنت، حتى الآن جمعَ المتبرّعون حوالي 6700 يورو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى