شاركَ في المعاركِ ضدَّ الشعبِ السوريّ .. مصرعُ قياديٍّ بارزٍ بميليشيا “حزبِ اللهِ”

لقي قيادي لبناني بارز في ميليشيا “حزب الله” المدعومة من إيران مصرعَه، يُعرف عنه مشاركتُه في العمليات العسكرية في سوريا والتي شاركت خلالها الميليشيا بقتل وتهجير السوريين، وسطَ أنباء بأنَّه توفي متأثراً بفيروس كورونا.

ونشر “حسين مرتضى”، الإعلامي اللبناني العامل في قناة الإخبارية التابعة لنظام الأسد صوراً للقيادي “عباس اليتامى أبو ميثم” الذي تناقلت مواقع حزب الله صورَه وبعضُها ذكرَ أنَّه مصاب بكورونا.

وينحدر القيادي “أبو ميثم” من منطقة بنت جبيل في محافظة الهرمل اللبنانية، وشارك في الكثير من المعارك في سوريا أبرزها معارك حلب والقلمون وريف اللاذقية، ويعتبر من المقرّبين من زعيم ميليشيا “فيلق القدس” قاسم سليماني وله صورة بجواره على متنِ طائرة.

من جهتها اعتبرت مصادر محلية، أنّه من غيرِ المؤكّد وفاة القيادي في “حزب الله” كانت نتيجة لإصابته بفيروس كورونا، وربطت المصادر وفاته بالقصف الإسرائيلي الأخير على مواقعَ للميليشيا في سوريا.

وكان قد كشف موقع إخباري لبناني عن مصرع 7 قادة من ميليشيا “حزب الله” إلى جانب ميليشيا “فاطميون” المدعومة من إيران إثرَ الغارات الإسرائيلية الأخيرة في سوريا.

يُشار إلى أنَّه خلال الأيام الماضية طالت غارات جويّة إسرائيلية مواقعَ لقوات الأسد وميليشياته في مدينة “القصير” بريف حمص ومنطقة السفيرة بريف حلب الشرقي، ويُعتقد أنَّ الميليشيات الإيرانية تكبّدت خسائر كبيرة إثر الضربات الإسرائيلية من بينهم القياديان المعلن مصرعُهما مؤخّراً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى