شبكةُ الإنذارِ المبكّرِ: نتائجٌ سلبيةٌ لـ 532 عيّنةً لـ كورونا في المناطقِ المحرّرةِ حتى الآنَ

أعلنت “شبكة الإنذار المبكر” في منطقة شمال غرب سوريا ارتفاعَ عددِ عيّناتِ الكشف عن فيروس كورونا في إدلب، وإجراءَ التحليل والاختبار الطبي على 532 عيّنةً حتى صباح اليوم السبت.

وأوضحت الشبكة بأنّ جميع الحالات المشتبه بإصابتها بوباء كورونا كانت سلبيةً (أي غيرُ مصابةٍ بالوباء)، كما أضافت بأنّ قدرة مختبر إدلب الوبائي على إجراء التحاليل يومياً قد ارتفعت أيضاً، نتيجة المناوبات المتواصلة وتدريب كوادر جديدة.

وكانت قد أكّدت مديريةُ صحة إدلب بأنّ منظمة الصحة العالمية قد جهّزت مشفيي الداخلية في مدينة إدلب، وكفرتخاريم غربي إدلب بمنافس وغرف حجر صحي في إطار مكافحة كورونا، مشيرةً إلى وصول مشاريع دعمٍ صغيرة مخصّصة للتوعية والتدريب عبْرَ منظّمات محلية لذات الغرض.

ويعتبر المخبر الوبائي في مدينة إدلب التابع لـ “شبكة الإنذار المبكّر”، الوحيد الذي يحوي على أجهزة اختبار (pcr) في منطقة شمال غرب سوريا، ومع وصول كيتات التحليل الخاصة بفيروس “كورونا” بتاريخ 24 آذار الماضي، بدأ المخبر الوبائي عملَه في فحص العينات المأخوذة من حالات مشتبهٍ بإصابتها.

الجدير ذكره أنّ وزير الصحة في الحكومة السورية المؤقّّتة الدكتور “مرام الشيخ” كان قد أعلن يوم الثلاثاء الفائت عن عدم تسجيل وزارة الصحة أيِّ إصابة بفيروس كورونا في المناطق المحرّرة حتى تاريخِه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى