شبّانٌ غاضبونَ يُمزّقونَ صورَ الأسدِ في السويداءِ والسببُ!!

قام عددٌ من الشبّان الغاضبين بتمزيق صورِ المجرم بشار الأسد في بعض ساحات وشوارع مدينة السويداء جنوبَ سوريا، على خلفية قيامِ رئيس فرع المخابرات العسكرية التابع لنظام الأسد في المنطقة الجنوبية بتوجيه إساءة للرئيس الروحي لطائفة الموحّدين الدروز.

وقالت صفحاتٌ على مواقع التواصل الاجتماعي إنَّ الرئيس الروحي لطائفة الموحّدين الدروز الشيخ “حكمت الهجري”، تواصل مع رئيس فرع المخابرات العسكرية في المنطقة الجنوبية العميد “لؤي العلي” في اتصالٍ هاتفي، للمطالبة بكشف مصيرِ أحد المعتقلين لدى أحد الأفرع، كونُه يلاقي مصيراً مجهولاً.

وبحسب الصفحات، فإنَّ “الهجري” طلب من الضابط التعاملَ وفقً الأنظمة والقوانين في كشف مصير الموقوفين وإحالتَهم للقضاء، إلا أنَّ الضابط ردَّ على الشيخ بطريقة غيرِ لائقة.

وأكّدت المصادر أنَّ تصرف “العلي” أثار استياءً وغضباً لدى المقرّبين من “الهجري”، والذي أنهى المكالمة مع الضابط دون أنْ يردَّ عليه.

وطالب شبّانٌ في المحافظة اليوم بإقالة “العلي” بسبب الإساءة التي وجّهها لـ “الهجري”.

وكانت وفودٌ عديدة وصلت اليوم إلى منزل “الهجري” في بلدة قنوات لإعلان تضامنها معه، على خلفية الإساءة التي وُجهت له.

وقام مسؤولون في نظام الأسد باتصالات عديدة مع الرئاسة الروحية لتقديم الاعتذارات لـ “الهجري”، ووعدوا بإطلاق سراح المعتقلِ الذي كان “الهجري” يطالب بإطلاق سراحه، والذي تمَّ الإفراجُ عنه في وقتٍ لاحقٍ من مساء اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى