شركةُ إسرائيليةُ تنشرُ صوراً لنتائحِ الغاراتِ الإسرائيليةِ على المواقعِ الإيرانيةِ في محيطِ دمشقَ (صور)

كشفت شركة “ImageSat International” الإسرائيلية حجم الدمار الذي سبّبه قصفُ الاحتلال الإسرائيلي يوم أمس الأربعاء ضدّ عدّة مواقع في محيط العاصمة دمشق.

ونشرت الشركة صوراً من أقمار صناعية تُظهر آثار غارات الاحتلال الإسرائيلي على موقع بالقرب من مطار دمشق الدولي، حيث دمّرت الغارات أحد المباني التابعة لمطار دمشق الدولي، والذي تقول تل أبيب إنه “كان مستخدماً من قبل فيلق القدس الإيراني التابع للحرس الثوري الإيراني لتخزين الأسلحة والذخائر”.

وتحدثت الشركة المختصة بالاستطلاعات وتحليل البيانات من الأقمار الصناعية أيضاً عن تدمير كلّي لأحد المواقع الذي يرجّح استخدامُه من قبل الحرس الثوري الإيراني أيضاً.

كما أشارت مصادر محلية إلى أنّ عناصر عراقيين وفلسطينيين في فيلق القدس الإيراني كانوا من بين القتلى في الهجمات الإسرائيلية، حيث يخفي الحرس الثوري الإيراني الأعداد الحقيقية لقتلاه، فيما تقلّص وسائلُ إعلام النظام الخسائر البشرية في صفوف قواتها، إذ أعلنت وكالة أنباء النظام (سانا) عن مقتل شخصين فقط خلال الهجوم.

وكانت قد ضربت 6 مقاتلات حربية إسرائيلية عشرات المواقع في سوريا بدفقات متتالية من الصواريخ ليلة الثلاثاء ـ الأربعاء، وتواردت أنباءٌ عن سقوط قتلى إيرانيين وآخرين مدنيين جرّاء الغارات، فيما أكّد نظامُ الأسد إسقاطَ معظم الصواريخ، كما سُمِعت أصوات انفجارات متتالية من مناطق في شرقي دمشق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى