شركةُ الكهرباءُ شمالي حلبَ ترفعُ أسعارَ الكهرباءِ وتلغي الفاتورةَ المنزليةَ المخفّضةَ

رفعت الشركة المورّدة للكهرباء في منطقة عفرين بريف حلب الشمالي أسعارَ الكهرباء بشكلٍ كبيرٍ، وألغت الشركةُ الفاتورة المنزلية المخفّضة دونَ سابق إنذار، ما أثار سخطَ الأهالي في المنطقة وخرجوا باحتجاجاتٍ غاضبة.

وأفاد مراسلُ شبكة المُحرَّر أنَّ شركة الكهرباء رفعت سعر الكهرباء إلى الضعفِ وألغتْ الفاتورة المنزلية المخفّضة، موضّحاً أنَّ سعر الـ52 كيلو واط المنزلي وصل إلى 115 ليرة تركية، مشيراً أنَّ المبلغَ ذاته كان لـ100 كيلو واط.

وأثار قرارُ شركة الكهرباء غضبَ الأهالي في المنطقة وخرجت مظاهرة ضدَّ الشركة في ناحية المعبطلي بمنطقة عفرين شمالَ غربي حلب، أمس الثلاثاء 1 شباط.

كما شهدتْ مناطقُ ريف حلب الشمالي والشرقي خلال الأيام الماضية احتجاجاتٍ واسعة على شركة الكهرباء العاملة في المنطقة، بسبب رفعِ الأسعار واتباعِ الشركة نظام التقنين.

حيث أعلنت الشركةُ في مدينة الباب بريف حلبَ الشرقي عن تقنينٍ للكهرباء يمتد لفترتين، حيث يبدأ التقنين الصباحي من الساعة 8 صباحاً حتى الساعة 2 ظهراً، والمسائي من الساعة 7 حتى الساعة 12 ليلاً.

الأمرُ الذي أثار غضبَ الأهالي، وأدّى إلى تجدّد الاحتجاجات ضدَّ ممارساتِ الشركة المشغّلة للكهرباء في المدينة، وتجمّعِ عشرات المحتجّين أمام شركة الطاقة والكهرباء رفضاً للتقنين الذي فرضتْه مؤخّراً، كما اقتحموا المبنى الرئيسي للشركة.

وطالب المتظاهرون بإلغاء التقنين وتخفيضِ أسعار الكهرباء، كما انتقدوا المجلسَ المحلي في المدينة ووصفوه بـ “الفاشلِ” وطالبوا بإسقاطه.

وأشار ناشطون في المدينة إلى أنَّ الغضبَ ازداد على الشركة بعد رفعِ الأسعار إلى أضعافِ ما كانت عليه مع ازديادِ سعر الكيلو واط كلما زادَ الاستهلاك، بالإضافة لتقنين الكهرباء 12 ساعةً يومياً ومعظمُها وقتَ الذروة في النهار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى