شركةُ الكهرباءِ تستجيبُ لمحلّي إعزازَ وتخفّضُ الأسعارَ

خفّضت شركةُ الكهرباء والطاقة في الشمال السوري قيمةَ الاشتراكات الكهربائية اعتباراً من أمس الأحد، استجابةً لمطالب المجلس المحلي في مدينة إعزاز الذي هدّد الشركةَ بفسخ العقود معها في حال عدمِ تخفيض أسعار الاشتراكات.

وبموجب قرارِ شركة الكهرباء (Ak Energy) الذي أصدرته يومَ الأحد، فقد انخفض سعرُ الكيلو واط من الكهرباء المنزلية إلى 3.45 ليرات تركية بعدما كان 3.85 ليرات.

كذلك خفّضت الشركة سعرَ الكيلو واط من الكهرباء التجارية والصناعية، من 5.25 ليرات تركية، إلى 4.45 ليرات، وهو نفسُ سعر الكهرباء للمؤسسات الحكومية وفقَ لائحةِ الأسعار الجديدة.

وكان المجلسُ المحلي في مدينة إعزاز قد أمهل شركةَ الكهرباء 24 ساعةً لتوحيد أسعار الكهرباء والالتزام بالسعر الجديد وإلا تعتبر جميعَ العقود ملغاةً وذلك بعد انخفاض أسعارِ الكهرباء من المصدر الرئيسي.

وأشار المجلس في بيانٍ يوم السبت إلى أنَّه بناءً على انخفاض سعرِ الكهرباء من المصادر والدعم، طلبَ تحديدَ التسعيرة الجديدة إما بتوحيدِها لجميع الفئات، أو اعتمادَ سعر 2.70 للكهرباء المنزلية، و3.30 للكهرباء التي تحصل عليها المؤسساتُ الحكومية، و4.45 ليرات تركية للكهرباء التي تدخل في الإطار الصناعي والتجاري.

وأعطى المجلسُ للشركة مهلةً 24 ساعةً، لتطبيق الأسعار المقترحة، على أنْ تعتبرَ العقودَ الموقّعة بين المجلس والشركة لاغيةً إذا جرت المخالفةُ، مع تحميل الشركة المسؤوليةَ الجزائيةَ والمدنيةَ جرّاءَ ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى