شركةُ “وتدٍ” تبدأ بتسعيرِ المحروقاتِ في إدلبَ بالدولارِ الأمريكي

بدأت شركة “وتدٍ” للمحروقات العاملة في إدلبَ، البيعَ بالدولار الأمريكي بدلاً من الليرةِ التركية التي يتمُّ التعاملُ بها شمالَ غرب سوريا.

وأصدرت “وتدٌ” تسعيرةَ المحروقات الجديدة اليوم الأحد 12 كانون الأول بالدولار الأمريكي، وحدّدت سعرَ لترِ البنزين بـ(0.860)، والمازوت المستورد (الأول) بـ(0.812)، والمكرّر (0.504)، والمحسّن (0.641)، كما حدّدت سعرَ أسطوانةِ الغاز المنزلي بـ 12 دولاراً أمريكياً.

ويأتي هذا القرارُ بالاتفاق مع حكومة “الإنقاذ” بحيث يكون البيعُ بما يعادل الدولار من الليرةِ التركيّة، بعد أنْ فرضتْ على محطّات الوقود المرخّصة ومراكز بيعِ الغاز المعتمدَةِ، تركيبَ شاشة خاصة عن طريق اتحادِ الصرّافين لإظهار سعر الصرف بشكلٍ دائم.

ويعمل صاحبُ المحطّةِ على تعديلِ التسعيرة بالليرة التركية بحسب تغيّر سعر الصرف، من خلال ضوابطَ محدّدة تضعُها الشركةُ بالتعاون مع حكومة الإنقاذ، إذ من المقرّر أنْ يخصّصَ اتحادُ صرّافي محافظةِ إدلب تطبيقاً لتحديثِ سعر الصرف بشكلٍ فوري وتعميمِه على المواطنين.

ويأتي هذا القرارُ بعد التقلّباتِ الكبيرة في سعرِ صرف الليرة التركيةِ أمام الدولار الأمريكي، والتدهور غيرِ المسبوقِ الذي شهدته خلال الفترة الماضية، والذي أدّى إلى ارتفاعٍ كبيرٍ في أسعارِ المحروقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى