شريطٌ مُصوّرٌ لزعيمِ ميليشياتِ فاغنر يُهدّدُ سجناءَ روسٍ

ظهر زعيم منظّمة “فاغنر” الإرهابية، في فيديو مسرّب من هاتف أحدِ السجون الروسية، خلال توجيه وعود لسجناء روسيين بالإفراج عنهم إذا شاركوا في الحرب الأوكرانية، فيما هدّد بالإعدام في حال وصلوا إلى أوكرانيا ثم رفضوا الانخراطَ في المعارك.

الفيديو الذي نشرَه المعارِض الروسي، أليكسي نافالني، عبرَ “تويتر”، إنَّ زعيمَ المنظمة الإجرامية، يفغيني بريغوزين، وسطَ حشدٍ من السجناء والشرطة في باحة سجنٍ، مُقدماً نفسَه بوصفه ممثلاً لـ”شركة عسكرية خاصة”، مضيفاً: لا بُدَّ أنَّكم سمعتم بـ”فاغنر”.

ووصف بريغوزين الحربَ الروسية في أوكرانيا، بأنَّها “صعبة للغاية”، موضّحاً أنَّها “ليست مثل حربَ الشيشان أو أيِّ شيء آخر”، ثم أردف “نحن نستهلك من الذخيرة أكثرَ بمرّتين ونصف من تلك التي استهلكناها في معركة ستالينغراد”.

حيث أوضح للسجناء أنَّهم سيتعلّمون خلال تدريبهم مع وجود قنبلتين يدويتين في حوزة كلِّ واحد منهم في حال وقعوا أسرى، في إشارة واضحةٍ إلى دعوتهم لـ”الانتحار”.

وقال بريغوزين للمساجين، إنَّ الموافقين منهم على العرضِ، سوف يخدمون مع “فاغنر” لمدّة 6 أشهر، وخلال نصفِ عامٍ كامل سيبقون طوالَ الوقت في منطقة القتال، وإذا نجوا فسيتمُّ إطلاقُ سراحهم، مشيراً إلى أنَّه سبق أنْ أخذ مجموعةً من “المُدانين” للقتال معه في الأول من حزيران الماضي.

بريغوزين، قال للسجناء محاولاً إقناعَ السجناء بقوله “هل هناك أيُّ أحدٍ آخر قادرٌ على إخراج المحكومين منكم بالسجن لـ10 سنوات؟ هناك اثنان الله والرب (استخدم لفظي اسم الجلالة عند المسلمين والمسيحيين)، يمكنهما إخراجُكم في صناديق خشبية، لكن أنا أستطيع إخراجكم أحياءً”، وفق ما نقلت صحيفة “التايمز” البريطانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى