“شهاداتنا لشهدائنا هدية”.. طلاب سوريون يستذكرون شهداء ثورتهم في حفلات تخرّجهم من الجامعات التركية

احتفلت جامعة غازي عنتاب التركية الجمعة 22 حزيران 2019، بتخريج 8750 طالباً وطالبة بينهم سوريون من مختلف الاختصاصات والأقسام ضمن فروعها.

وحظي الاحتفال بحضور طلابي وشعبي كبير بالإضافة الى عددٍ من الشخصيات القيادية والعسكرية في الولاية.

واهدى الطلاب السوريون الذين تخرّجوا من الجامعة شهادات تخرّجهم لشهداء الثورة السورية.

وتداول مجموعة من الطلاب السوريين صوراً لهم خلال حفل التخرج، وهم يحملون لافتات كتب عليها باللغتين العربية والتركية “شهاداتنا هدية لشهدائنا” إلى جانب أعلام الثورة السورية.

وقال أحد الطلاب المتفوقين عبر فيسبوك: “بعد عناء سنوات طويلة وانقطاع وعودة إلى الجامعة تخرّجت بفضل الله من جامعة غازي عينتاب التركية.. أهدي تخرّجي لثورتي ودماء إخوتي الشهداء”.

ولاقت لفتة الخريجين استحساناً لدى السوريين المنتمين للثورة وقال أحدهم: “هكذا يكون تكريم الشهداء.. ارفع رأسهم وهم في قبورهم بأنّك تقاتل في جبهتك وستنتصر لثورتك وقضيتك مثلهم تماماً”.

وكانت جامعة “غازي عنتاب” تبنّت خلال العام الحالي عَلَم الثورة ممثّلاً وحيداً للطلاب السوريين عوضاً عن عَلَم نظام الأسد، وذلك بعد ضغوطات من قِبل الطلاب الذين رفضوا أن تمثّلهم راية نظام الأسد.

هذا وتستقبل الجامعات التركية منذ بداية الثورة السورية في 2011، أكثر من 15 ألف طالب سوري، في مختلف الاختصاصات الأدبية والعلمية والطبية في “جميع الجامعات التركية الحكومية والخاصة وفقاً للإحصائيات الرسميةالتركية.

يُشار إلى التفوق اللافت للطلاب السوريين في تركيا حيث أحرز الكثير منهم المراتب الأولى متقدّمين على الطلاب الأتراك في مختلف المراحل الدراسية وفي العديد من الكليات والأقسام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى