شهادةُ مقاتلٍ في مرتزقةِ “فاغنر”: دخلنا بلا تأشيرةٍ وقواتُ الأسدِ تشكيلٌ عاجزٌ

نشرت صحيفة “ميدوزا” الروسية الإلكترونية شهادةً لأحد المقاتلين السابقين في ميليشيا “فاغنر” أثناء قتالهم في سوريا إلى جانب نظام الأسد، والتي قالت إنّ هذه المذكّرات مُنِعت من النشر.

ونقلت الصحيفة الروسية عن المقاتل “مارات جابيدولين” قوله، إنّه أثناء قدومه وزملائه في الكتيبة إلى سوريا تفاجأوا بعدم وجود أيّة أختام أو تأشيرة على جوازات سفرهم ودخلوا البلاد بناءً على ذلك دون وجود أيّ عوائق.

لافتاً إلى أنّ الحكومة الروسية لم تكن تريد الاعتراف بوجود مقاتلين مرتزقة روس قد غادروا البلاد بشكلٍ رسمي، كاشفاً في مذكراته أنٍ 4 من عناصر ميليشيا “فاغنر” قطعوا رأس جندي سوري تابع لنظام الأسد بعد تعذيبه، وذلك بسبب نيّته الهربَ.

وأضاف “جابيدولين” بقوله إنّ هذه الممارسات جرت لترهيب من يريدون الهرب، وذلك وفقاً لما ترجمه موقع “عنب بلدي”، كما وصف “جابيدولين” قوات نظام الأسد بأنّها تشكيل عسكري عاجز، موضّحاً أنّ القيادة الروسية في معظم الأحيان لم تكن قادرةً على دفعهم للهجوم.

كما ذكر “جابيدولين” أنّه تلقّى أمراً بإرسال سوريين من وحدة اسمها “صائدو داعش” إلى ليبيا على الفور، وفورَ وصولها إلى الجهة المقصودة تلقّى الأخير اتصالاً من قائد عسكري في ليببا، يقول له: “اسمع، أولئك الذين أرسلتهم، هل يمكن استخدامُهم كانتحاريين؟”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى