شهداءُ وجرحى إثِرَ تصعيدِ قواتِ الأسدِ قصفَها الهمجي على معظمِ مدنِ وبلداتِ جنوبِ إدلبَ

استشهد خمسة مدنيين بينهم طفلة وامرأة إثر قصف قوات الأسد المدفعي والصاروخي الهمجي على عدّة مدنٍ وبلدات وقرى بريف إدلب الجنوبي.

حيث أفاد مراسلنا أنّ قوات الأسد والميليشيات الموالية قصفت بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ مدينة “معرة النعمان” بريف إدلب الجنوبي ما أدّى لاستشهاد ثلاثة مدنيين بينهم طفلة.

كما استشهد رجل وزوجته في قرية “معرة موقص” بمحيط مدينة كفرنبل بريف إدلب الجنوبي، وذلك إثرَ قصف بصواريخ “أرض-أرض” محمّلة بالقنابل العنقودية وبقذائف المدفعية الثقيلة لقوات الأسد المتمركزة في معسكر تل النمر قرب مدينة “خان شيخون” استهدف منازل المدنيين في القرية.

وأضاف مراسلنا بأنّ عشرات المدنيين قد أصيبوا خلال القصف الذي استهدف منازل المدنيين في مدن وقرى وبلدات “كفرسجنة” و”معرة النعمان” و”معرة موقص” و”معرزيتا” و”كفرنبل” بريف إدلب الجنوبي.

وفي سياق متصل، تعرّضت قرية “حورتة” بريف حماة الغربي لقصفٍ مكثّفٍ من حواجز قوات الأسد العسكرية ومن مواقع الميليشيات التابعة لها استهدف الأحياء السكنية في القرية مخلّفاً دماراً في الممتلكات الخاصة.

وكانت قد ألغيت صلاة الجمعة يوم الأمس في بلدتي “كفرعويّد” و”مرعيان” بسبب تصعيد قوات الأسد لقصفها الصاروخي والمدفعي الذي استهدف معظم مدن وقرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى