شهداءُ وجرحى باستهدافٍ روسيٍّ لمحطاتِ تكريرِ النفطِ في المناطقِ المحرّرةِ شرقَ حلبَ

تعرّضت منطقتا ترحين والحمران بريف حلبَ الشرقي مساءَ أمسِ الجمعة لقصفٍ صاروخي تسبَّب بانفجارات وحرائقَ ضخمة وخسائر بشرية.

وقال مراسل شبكة المحرَّرِ الإعلامية إنَّ صواريخ بالستية استهدفت منطقة معبر الحمران بريف جرابلس الجنوبي, شرقي حلب, حيث يوجد سوقٌ للمحروقات, ما تسبَّب باستشهاد أربعة أشخاص, أحدهم متطوّعٌ في “الدفاع المدني السوري”, وإصابة “27” آخرين بجروح.

وأضاف مراسل الشبكة أنَّ هذا الاستهداف أسفرعن اندلاع حرائق كبيرة في صهاريج نقلِ المحروقات وفي مصافي تكرير النفط البدائية، ما تسبَّبتْ في أضرار مادية كبيرة.

وبالتزامن تعرَّضت حرّاقات ترحين بريف مدينة الباب الشمالي شرقي حلب, لقصفٍ من راجمات صواريخ، قالت مراصد في المنطقة إنَّ مصدر هذا القصف قوات الأسد في مطار كويرس العسكري.

وتعتبر منطقة الحمران إحدى أهم المناطق في الشمال السوري المحرَّرِ التي تتمُّ فيها عمليات تكرير النفط القادم من شرق سوريا.

يُذكر أنَّ الاحتلال الروسي يستهدف بشكل شبه دوري مناطق تكرير النفط في المناطق المحرَّرة الخاضعة لسيطرة الجيش الوطني السوري, وغالبًا ما يسفر ذلك عن حدوث خسائر مادية ضخمة، بالإضافة إلى وقوع ضحايا في صفوف المدنيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى