شهداءُ وجرحى بقصفٍ مدفعيٍّ غربي حلبَ والطيرانُ الروسيُّ يُجدّدُ غاراتِه على ريفِ إدلبَ

استُشهدت امرأةٌ وطفلٌ وأصيب آخرون بقصفٍ مدفعي مكثّفٍ لقوات الأسد استهدف غربي حلب، في وقت جدّد طيران الاحتلال الروسي غاراته على ريف إدلب الجنوبي.

وأفاد مراسلُ شبكة المحرّر الإعلامية، بأنَّ قوات الأسد والميليشيات الموالية لها، استهدفت صباحَ اليوم الاثنين، بلدتي كفرنوران وميزناز بريف حلبَ الغربي، ما أسفرَ عن استشهادِ امرأة وطفل وإصابة آخرين بينهم أطفالٌ.

من جانبه، أكّد الدفاعُ المدنيُّ السوري” استشهادَ امرأةٍ وطفلها، وإصابة 4 آخرين من أطفالها وزوجها، بقصفٍ مدفعي من قوات الأسد والاحتلال الروسي، استهدف منزلاً في قريةِ كفرنوان بريف حلبَ الغربي، مبيّناً أنَّ فرقه أسعفتْ المصابين إلى المشفى وانتشلتْ الشهداءَ من تحت الأنقاض.

وفي السياق، جدّدت طائرات الاحتلال الروسي الحربية غاراتِها صباحَ اليوم على ريف إدلب، حيث استهدفتْ بعدّةِ غارات محيط بلدتي دير سنبل ومجدليا.

ووفقاً لمراسل الشبكةِ خلَّفت غاراتُ طيرانِ الاحتلال الروسي دماراً كبيراً في ممتلكات المدنيين، دونَ وقوع أيَّةِ إصابات بشريّة.

وتتعرّضُ قرى وبلدات الشمال السوري المحرّر لقصف شِبه يومي من قِبل قواتِ الأسد والاحتلال الروسي، حيث ارتكبتْ المقاتلاتُ الروسيّةُ يومَ الخميس الماضي مجزرةً راح ضحيتَها خمسةُ مدنيين من عائلة واحدة، إثرَ قصفها “مدجنة” لتربية الطيور قربَ بلدة “كفريا” شمالي إدلبَ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى