شهداءُ وجرحى بقصفِ الطيرانِ الروسي أريافِ إدلبَ

استُشهد وجُرِح عددٌ من المدنيين اليوم الثلاثاء في ريف إدلب, في وقتٍ يواصل فيه طيران الاحتلال الروسي استهداف مدن وبلدات ريف إدلب بشكلٍ عنيفٍ ومركّز.

وأفاد مراسل شبكة المحرَّر بأنّ خمسة مدنيين استُشهدوا وأصيبَ آخرون جرّاء قصفٍ متواصلٍ لطيران الاحتلال الروسي على مدينة كفرنبل جنوب إدلب.

وأوضح المراسل, انّ طائراتُ الاحتلال الروسي استهدفت بغارتين جويّتين مدينة كفرنبل, ما تسبّب باستشهادِ أربعة مدنيين وإصابة آخرين بجروح, وعادت الطائرات لتجدّد استهدافها للمدينة ما تسبّب باستشهاد مدنيّ آخر ليرتفعَ عددُ الشهداء في المدينة إلى خمسة شهداء.

وأضاف المراسل, بأنّ ثلاثة مدنيين استشهدوا وأصيب آخرون بقصف طائرات الاحتلال الروسي الحربية لقرية شنان جنوب إدلب.

وأوضح المراسل أنّ طائرات الاحتلال الروسي استهدفت منازل سكنية في قرية شنان بعدّة غارات، أدّت لدمارٍ كبير فيها، ما تسبّب باستشهاد ثلاثة مدنيين, وتمكّنت فرق الدفاع المدني من انتشال أطفال ونساء على قيد الحياة من تحت الأنقاض.

وأضاف المراسل أنّ طائرات الاحتلال الروسي شنّت غارات جوية مماثلة استهدفت بلدات كفروما ومعرة حرمة ومحيط بلدة حاس، مما أحدث دماراً واسعاً

وتواصل طائرات الاحتلال الروسي ومدافع وراجمات قوات الأسد، استهداف مدن وبلدات ريف إدلب الجنوبي بشكلٍ عنيفٍ ومركّز، لاسيما مدينة كفرنبل وبلدة كفروما بريف إدلب الجنوبي، والتي تشهد حملة إبادة وتدمير شاملة، تسبّبت باستشهاد العديد من المدنيين.

جدير بالذكر أنّ الجيش الوطني السوري أعلن عن قيام مقاتليه باستهداف مواقع قوات الأسد وميليشيات الاحتلال الروسي في ريفي إدلب وحماة ردّاً على الغارات المتكرّرة التي تتعرّض لها مدن وبلدات الشمال، حيث تمّ إيقاعُ عددٍ من القتلى والجرحى في صفوف قوات الأسد والميليشيات جرّاء استهداف آلية محمّلة بعناصرها في قرية الحويز وقصف عدد من مواقعها بالمدفعية الثقيلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى