شهداءُ وجرحى مدنيونَ بريفَيْ حلبَ و إدلبَ بقصفٍ جويٍّ روسيٍّ وأسديٍّ

استُشهد ثمانيةُ مدنيين وأصيب آخرون اليوم الأحد بغاراتٍ جويّة شنّتها طائرات النظام الحربية وطائرات الاحتلال الروسي، استهدفت عدّة قرى وبلدات في ريفي حلب وإدلب.

حيث أكّد مراسل شبكة المُحَرَّر بريف حلب استشهاد أربعة مدنيين بينهم طفلٌ وإصابة خمسة مدنيين آخرين بجروحٍ في قرية كفر تنتين قرب دارة عزة بريف حلب الغربي بقصف جويّ من طيران النظام الحربي استهدف منازل المدنيين في البلدة.

كما أفاد مراسل شبكة المُحَرَّر في ريف إدلب باستشهاد أربعة مدنيين بينهم طفلٌ بقصفٍ لطائرات الاحتلال الروسي استهدف الأراضي الزراعية في قرية “باتنتة قرب مدينة معرة مصرين بريف إدلب الشمالي.

كما أضاف مراسل شبكة المحرَّر أنّ قصفاً جويّاً من طائرات الاحتلال الروسي وطائرات نظام الأسد طال اليوم مدينة بنّش ومحيط مدينة إدلب بالإضافة لقرى العنكاوي والزقوم وقليدين بريف حماة الغربي.

وكانت فرقُ الدفاع المدني قد وثّقت خلال الأشهر الثلاثة الماضية استشهاد 597 مدنياً بينهم 152 طفلاً و 94 امرأة 6 منهم متطوعون في الدفاع المدني، كما أصيب أكثر من 1573 معظمُهم أطفال ونساء، 30 منهم كوادر إنسانية.
ووثّقت أيضاً فُرَقُ الدفاع المدني آلاف الهجمات خلال الفترة ذاتها بأكثرَ من 10883 قذيفة مدفعية، على أهداف مدنيّة في محافظات إدلب وحلب وحماة، و 3764 غارة جويّة، 65 هجوماً بالقنابل العنقودية المحرَّمة دولياً، 957 هجوماً بالبراميل المتفجّرة من مروحياتِ النظام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى