شهداءُ وجرحى من الجيشِ التركي بقصفٍ مدفعيٍّ على نقطةٍ تركيةٍ

جدّدتْ قواتُ الأسد استهدافَ القوات التركية المنتشرةِ في شمال غربي سوريا، موقعةٌ عدّةَ شهداءَ وجرحى من جنود الجيش التركي.

وأفاد مراسل شبكة المحرَّر في إدلب أنّ قوات الأسد قصفت اليوم الاثنين بالمدفعية الثقيلة النقطة التركية في مطار تفتناز العسكري بريف إدلب الشمالي الشرقي، ما تسبّب بسقوط خمسة شهداء وعددٍ من الجرحى من القوات التركية.

ولفت المراسل إلى أنّ المروحيات التركية دخلت لإجلاء الشهداء والجرحى, في وقتٍ تشهد فيه الحدود السورية التركية المقابلة لمدينة إدلب تحليقاً مكثّفاً للطيران التركي المروحي.

من جهتها أكّدت وزارة الدفاع التركية، استشهاد خمسة جنود أتراك، وإصابة آخرين، بقصفٍ مدفعي لقوات الأسد استهدف نقطة مراقبة تركية بريف إدلب الشمالي الشرقي.

وقال رئيس دائرة الاتصال في الرئاسة التركية “فخر الدين ألطون” قمنا بالردّ على الهجوم الذي استهدف نقطة عسكرية, ودمّرنا مواقع قوات الأسد التي كانت مصدرَ الهجوم على قواتنا في إدلب

وفي الثالث من شباط الجاري، استشهد ستة جنود أتراك وأصيب آخرون، بقصفٍ مدفعي لقوات الأسد استهدف نقطة تمركز القوات التركية في منطقة الترنبة غربي مدينة سراقب بريف إدلب الشمالي، في وقتٍ ردّت النقاط التركية بقصفٍ عنيفٍ استهدف مواقع قوات الأسد والميليشيات المساندة لها.

وفي وقتٍ سابقٍ اليوم، قال وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو، إنّ بلاده ستقوم بما يلزم “في حال واصل نظامُ الأسد هجماته” في إدلب، في وقتٍ استُؤْنفت الاجتماعات بين وفد الاحتلال الروسي والمسؤولين الأتراك بانقرة اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى