شهداءُ وجرحى نتيجةَ انفجارِ درّاجةٍ مفخّخةٍ في مدينةِ جرابلسَ شرقَ حلبَ

أفادت مصادرُ محليّة, بسقوط قتلى وجرحى جرّاء انفجار درّاجة ناريّة مفخّخة اليوم الاثنين 24 أيار، وسط مدينة جرابلسَ بريف حلبَ الشرقي.

وقال الدفاع المدني السوري، إنَّ فرق الإسعاف التابعة تعمل على إسعاف الجرحى وانتشال الجثث، الناتجة عن الانفجار وسطَ المدينة.

وأضاف ناشطون أنَّ الانفجار نتج عنه استشهاد 3 أشخاص جرّاء انفجار الدرّاجة الناريّة المفخّخة قرب المدرسة الشرعية وسط مدينة جرابلس شرقي حلب.

وأكَّدت “وحدة الإعلام الحربي” في “إدارة التوجيه المعنوي”، التابعة للجيش الوطني السوري ارتقاء شهيدَين جرّاء انفجار الدرّاجة التي ركلتْها التنظيمات الإرهابية في أحد الأحياء السكنية في جرابلس.

وفي نيسان الماضي استُشهد طفلٌ وأصيب 20 شخصاً بجروح بينهم طفلٌ بحالة حرجة، إثر تفجيرين متتالين ضربَا وسطَ مدينة جرابلس بريف حلبَ الشرقي.

وتتّجه أصابعُ الاتهام في مثل هذه التفجيرات لميليشيات “قسد”، والتي تواصل إرسالَ الموت عبْرَ المفخّخات والعبوات الناسفة التي تستهدف بغالبيتها المدنيين العزّل، في محاولة لخلق حالة من الفوضى وفقدان الأمن في المناطق المحرَّرة.

وتجدر الإشارة إلى أنَّ تصاعد عمليات “قسد”، ضدَّ المناطق المحرَّرة شمالَ سوريا، يأتي في إطار مشروعها الهادف إلى تعكير صفو المنطقة بعملياتها الإرهابية وخلقِ حالة من الفوضى ومنع الاستقرار وبذلك تسعى إلى عرقلة نمو الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والعسكرية في الشمال السوري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى