شهداءُ ومصابونَ وحرائقُ ودمارٌ جرّاءَ تجدّدِ القصفِ الروسي الهمجي على أريافِ إدلبَ وحلبَ

استُشهد عددٌ من المدنيين وأصيب أشخاص آخرون يوم أمس الثلاثاء جرّاء غارات جويّة لطائرات الاحتلال الروسية على مدن وبلدات ريفي حلب وإدلب في شمال غرب سوريا.

وقال مراسلنا إنّ ثلاثة مدنيين استشهدوا وأصيب 8 آخرون بينهم امرأة إثرَ عدّة غاراتٍ جويّة بصواريخ النابالم الحارق من طائرات الاحتلال الروسية الحربية على الأحياء السكنية في بلدة ترمانين بريف إدلب الشمالي، حيث تسبّب القصف بحرائق ضخمة ودمار هائل.

وكان قد استُشهد في وقت سابق من يوم أمس الثلاثاء مدني وأصيب آخرون إثرَ غارات جويّة شنّها طيران الاحتلال الروسي على بلدة معارة النعسان بريف إدلب الشرقي، فيما استُشهد أيضاً مدني آخر وأصيب آخرون جرّاء قصفٍ مدفعي عنيفٍ ومكثّفٍ لقوات الأسد على مدينة دارة عزة بريف حلب الغربي.

وفي غضون ذلك، شنّت طائرات الاحتلال الروسي غاراتٍ جويّة بالصواريخ على مدينة الأتارب وبلدات السحارة والأبزمو والشيخ سليمان غربي حلب، وعلى مدينة أريحا ومحيط بلدة ترمانين شمالي إدلب.

يُذكر أنّ قوات الأسد وبدعمٍ جويّ من طائرات الاحتلال الروسي تواصل حملتها العسكرية على ريفي إدلب وحلب، ما خلّف مئات الشهداء من المدنيين ونزوح مئات الآلاف من المدنيين باتجاه المناطق الحدودية مع تركيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى