شهداء وجرحى إثر قصف جوي لطائرات الأسد الحربية على ريفي حلب وإدلب

استشهد وجرح عدد من المدنيين جرّاء قصف جوي من قبل الطيران الحربي التابع لقوات الأسد وللاحتلال الروسي على أرياف حلب وإدلب وحماة يوم أمس الثلاثاء.

وأفاد مراسلنا بأنّ خمسة مدنيين استشهدوا بينما جرح أربعة آخرين بينهم نساء وأطفال مساء يوم الأمس بقصف طائرات الأسد الحربية على قرية “كفرعين” بريف إدلب الجنوبي.

وأضاف مراسلنا أنّ قوات الأسد كثّفت قصفها على قرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي بالطائرات الحربية والمروحية، بالإضافة إلى القصف بالصواريخ العنقودية والقذائف المدفعية.

كما أفاد أيضاً باستشهاد امرأتين وإصابة أشخاص آخرون بجروح مساء الأمس إثر قصف جوي لطائرات الأسد على بلدة “حاس” بريف إدلب الجنوبي، كما استشهد مدني وأصيب آخرون إثر قصف شبيه على أطراف مدينة “خان شيخون” بريف إدلب الجنوبي.

وأشار مراسلنا إلى أنّ كلاً من مدن وبلدات “ترملا” و”حاس” و”معرة النعمان” و”عابدين” قد تعرّضت لقصف جوي من طائرات الأسد الحربية والمروحية، ما تسبّب بدمار هائل في منازل المدنيين.

وفي حلب شمالاً استشهد أربعة مدنيين وأصيب آخرون جرّاء قصف مدفعي لقوات الأسد على بلدة “الزربة” بريف حلب الجنوبي.

وفي ريف حلب الشمالي قصفت قوات الأسد بالمدفعية الثقيلة كلاً من مدينتي “حيّان” و”عندان”، ما تسبب باندلاع حرائق بالأراضي والمحاصيل الزراعية.

وأفاد مراسلنا أيضاً بأنّ تلال كبينة والتلال المحيطة بها في جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي قد تعرّضت لقصف مكثّف من قبل طائرات الأسد الحربية بصواريخ شديدة الانفجار، وسط محاولات تسلل من قبل قوات الأسد للسيطرة عليها.

كما أصيب عدد من المدنيين بجروح جرّاء غارات لطائرات الاحتلال الروسية على مدينة “كفرزيتا” بريف حماة الشمالي، كما طالت الغارات مدن وقرى “اللطامنة” و”مورك” و”الزكاة” و”الأربعين” و”السرمانية” و”تل ملح” و”الجبين”، فيما قصفت قوات الأسد بالمدفعية الثقيلة بلدتي “الزيارة” و”العنكاوي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى