شهداء وجرحى مدنيون بقصف مكثّف للطيران الحربي على الشمال المحرّر

استشهد مدنيان وجرح آخرون من عائلة واحدة اليوم الجمعة، بقصف جوي للطيران الحربي التابع لقوات الاسد على قرية بابولين بريف إدلب الجنوبي

وأفاد مراسل شبكة المحرّر في المنطقة أنّ الطيران الحربي التابع لقوات الاسد استهدف بعدّة غارات منازل المدنيين في قرية بابولين جنوب ادلب.

وأضاف مراسلنا أنّ القصف الجوي تسبّب بانهيار بناء سكني فوق رؤوس ساكنيه، نازحين من مدينة مورك، واستشهد على أثره رجلان وجرج تسعة آخرون بينهم خمسة أطفال وامرأة.

وتمكّنت فرق الدفاع المدني من انتشال الشهداء والجرحى من تحت الأنقاض ونقلهم إلى النقاط الطبية لتلقّي العلاج.

كما تعرّضت بلدات ريف حماة الشمالي أبرزها اللطامنة وكفر زيتا لقصف جويّ عنيف من الطيران الحربي التابع لقوات الأسد والمحتل الروسي ، خلّف القصف شهيداً مدنياً في مدينة كفرزيتا وعدّة جرحى.

وكثّف الطيران الحربي التابع لقوات الأسد والمحتل الروسي اليوم الجمعة، من عمليات القصف الجوي على مدن وبلدات ريفي إدلب وحماة، مستهدفاً بعشرات الغارات الجوية المناطق المدنية، وسط معارك مستمرّة على جبهات ريف حماة الشمالي.

وتعمل قوات الأسد والمحتل الروسي على الانتقام من المدنيين بتكثيف القصف الجوي والصاروخي، في كلّ مرّة تتلقى ضربات موجعة من قبل فصائل الثورة السورية، في محاولة للضغط وإجبار الفصائل الثورية على الانسحاب، إلا أنّ القصف لم يزدِ المدنيين إلا صموداً وإصراراً على الثبات ودعم الثوار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى