شهداءُ وجرحى مدنيونَ جرّاءَ قصفٍ جويٍّ روسيٍّ على ريفِ حلبَ

استُشهد مدنيان وأصيب آخرون بجروح، اليوم الأحد، جرّاء غارة جويّة لطيران الاحتلال الروسي استهدفت بلدة كفر نوران بريف حلب الغربي، بالتزامن مع حركة نزوح كبيرة للمدنيين جرّاء القصف العنيف الذي تتعرّض بلدات ريفي حلب.

وقال مراسل شبكة المحرّر في حلب إنّ طيران الاحتلال الروسي استهدف بغارة جويّة الأحياء السكنية في بلدة كفر نوران بريف حلب الغربي، ما أسفر عن استشهاد مدنيين (رجلٍ وزوجته) على الأقل وإصابة آخرين بجروح.

وأضاف مراسلنا، إنّ فرق الدفاع المدني عملت على إنقاذ عددٍ من المدنيين العالقين تحت ركام منازلهم، وإسعافهم إلى المشافي الميدانية.

كما استهدفت الطائرات الحربية الروسية بالصواريخ الفراغية محيط مدينة الأتارب غرب محافظة حلب، مخلّفةً أضراراً كبيرةً بالممتلكات العامة والخاصة.

وأكّد مراسلنا، أنّ طائرات الاحتلال الروسي شنّت عدّة غاراتٍ جويّة على محيط بلدات ” كفر حلب ومعرّة النعسان كفرناها، وتل مصيبين” دون تسجيل إصابات بين المدنيين.

وتشهد المنطقة حركة نزوح كبيرة لسكان المنطقة تصاعدت يوم أمس ليلاً مع تقدّم قوات الأسد والميليشيات المساندة لها بريف حلب الجنوبي، وسيطرتها على عدّة بلدات وقرى قريبة من المنطقة.

وتشهد مناطق شمال غرب سوريا حملةً عسكرية واسعةَ النطاقِ ينفّذها نظامُ الأسد والاحتلالين الروسي والإيراني، أسفرت عن استشهاد أكثر من 1800مدني ونزوح نحو مليون مدني من مناطق التصعيد بحسب فُرَقِ الإحصاء المحلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى