شيخُ العكيداتِ يرفضُ استقبالَ وفدٍ من “قسد”

رفض شيخ قبيلة العكيدات “إبراهيم الهفل”، أمس الأحد، مقابلة وفدٍ من ميليشيا “قسد” حاول اللقاءَ به من أجل التوصّل إلى تهدئة في دير الزور.

وشهدت مناطق في دير الزور احتجاجات واسعة في أعقاب تعرّض مشايخ العكيدات لهجوم الأسبوع الماضي، أسفر عن مقتل الشيخ “مطشر حمود الهفل” وأحد وجهاء القبيلة من بلدة ذيبان يدعى “دعار مخلف الخلف”.

وقالت مصادر إعلامية محلية، إنّ قادة من ميليشيا “قسد” توجّهوا من حقل العمر النفطي إلى بلدة ذيبان وحاولوا اللقاء بالشيخ “إبراهيم الهفل”، إلا أنّه لم يستقبلهم كما لم يخرج أحدٌ لدعوتهم إلى دخول منزله.

وأشارت المصادر إلى أنّ الزيارة جاءت من أجل احتواء نتائج الاجتماع المزمع عقدُه، يوم غدٍ الثلاثاء، استجابة لدعوة وجّهها الشيخ “إبراهيم الهفل” على لسان شقيقه “مصعب الهفل”، لممثلي العشائر في قبيلة العكيدات، وعشائر وادي الفرات من أجل دراسة الأوضاع في ظلّ الظروف الاستثنائية التي تمرّ بها المنطقة.

وتشهد مناطق سيطرة ميليشيا “قسد”، حالة من الفلتان الأمني وانتشار عمليات القتل والاغتيال، ما جعل المئات من سكان مناطق وبلدات ريف دير الزور الشرقي إلى تنظيم عددٍ كبير من المظاهرات والاحتجاجات الشعبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى