“شيخُ الكرامةِ” يفرجُ عن ضباطٍ وعناصرَ للاسدِ و”حزبِ اللهِ” في السويداءِ

أطلقتْ قواتُ “شيخ الكرامة” المحليّة في محافظة السويداء، اليوم الأحد، سراحَ ضباط من عناصرِ الأسد وعناصرَ في صفوف ميليشيا “حزب الله” اللبناني، مقابلَ الإفراج عن أحد عناصرها المعتقلين لدى أجهزة الأسد الأمنية.
وجاء الإفراج عن خمسة ضباط للأسد، وعنصرين في صفوف “حزب الله” مقابلَ إطلاق سراح العنصر “رعد بالي” من مدينة صلخد بريف السويداء الجنوبيّ، بحسب صفحات محليّة.
وقالت قواتُ “شيخ الكرامة” صباح اليوم الأحد، عبْرَ حسابها في “فيسبوك” إنّها تمكّنت من “تحرير” العنصر “بالي”، وأوضحت أنّ العملية تمّت مقابلَ إخلاء سبيل العناصر والضباط المحتجزين لديها.
وأعلنت قوات “شيخ الكرامة” في 18 آذار/ مارس عن احتجاز عنصرين تابعين لميليشيا “حزب الله اللبناني على طريق قرية “سميع” بريف السويداء الغربي، وهما “محمد علاء الدين درمش وعبد الهادي أحمد كردي” كانا في طريقهما من درعا إلى السويداء
واحتجزت قوات “شيخ الكرامة” في 23 شباط/ فبراير الماضي، خمسة ضباط من قوات الاسد وأفرع المخابرات التابعة له في مدينة صلخد بريف السويداء، وهم: “الملازم سمير ونوس، والعقيد محمد علي معلا والملازم علي باسم النجم والملازم مؤيد حسن حسن والعريف ماهر مولي خليل والملازم أول أحمد سعيد الكردوش”..
وأشار الفصيل إلى أنّ عملية المداهمة والاحتجاز جاءت بعدَ التأكّد من وجود “رعد بالي” أحد المنتسبين للفصيل المحلي، في أفرع أمن نظام الأسد بتهمة “التخابر مع إسرائيل”.
وإلى جانب محاولات نظام الأسد فرض سطوته الأمنية في السويداء في ظلّ فصائل محليّة من أبناء المحافظة، تعاني مدنها وبلداتها من فوضى أمنية عارمة من سرقة وخطف مقابل دفع فدية مالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى