شيخُ عشيرةِ البكير يدعو أبناءَ عشيرتِه المنضمّين إلى قسد بالانشقاقِ عنها

دعا أحد مشايخ عشيرة البكير عبد العزيز الحماده عبْرَ حسابه على موقع الفيسبوك أبناء عشيرته المنضمّين إلى صفوف قسد في محافظة دير الزور للانشقاق عن صفوفها، وذلك بعد الأحداث التي شهدتها المنطقة الخاضعة لسيطرة قسد، خاصةً في مناطق الشحيل وذيبان والحوايج وقسم من بلدة الطيانة.

وأكّد على ضرورة تحرير المنطقة من قسد، وإلا سيتمّ استبعاد أبناء العشائر تدريجياً بدعم من الولايات المتحدة التي مكّنتهم من احتلال المنطقة.

واتّهم الحماده قسد بالضلوع بالاغتيالات التي طالت خلال الآونة الأخيرة عدداً من وجهاء العشائر ومنهم الشيخ مطشر حمود الجدعان الهفل، وأنّ قسد قد بدأت باستهداف رأس هرم العشائر.

ونوّه على عدم إعارة الانتباه لبعض القيادات من أبناء المنطقة العاملين مع قسد، واصفاً إياهم بالمنتفعين والخونة والخدم لقسد، وأضاف إنّ هؤلاء عارٌ على عشيرة البكير ولا يمثلونها بأيِّ شكلٍ من الأشكال، وأنّهم سيحاسبون وفْقَ العرف العشائري.

وتشهد المناطق الخاضعة لسيطرة قسد حراكاً شعبياً رافضاً لوجودها ازدادت حدّته منذ أيام عقبَ إطلاق عناصر قسد النار على محتجين من أبناء العشائر في بلدة الحوايج شرقي دير الزور، تلاها سيطرة لأبناء العشائر على نقاط قسد في عدّة مناطق، قبل أنْ تفرض قسد حظراً للتجوال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى