صحةُ إدلبَ تعلنُ إنهاءَ المرحلةِ الأولى من لقاحِ كورونا في المناطقِ المحرّرةِ

أعلنت مديرية صحة إدلب انتهاءَ المرحلة الأولى من حملة التطعيم بلقاح كورونا والتحضير للبدءِ بالمرحلة الثانية بأكثرَ من 100 ألف جرعةٍ.

وقال معاون مدير صحة إدلب الدكتور رفعت الفرحات إنّ المديرية أنهت المرحلة الأولى من حملة اللقاح ضدَّ كورونا خلال الثلاثة أشهر الماضية، مشيراً إلى أنّ عددَ الجرعات التي خُصِّصت للحملة الأولى كانت 53 ألفاً و800 جرعةٍ.

وأشار الفرحات في بيان نُشر على حساب المديرية في فيس بوك إلى أنّ الحملة الأولى غطَّت إدلب بـ 35 ألفَ جرعةِ لقاحٍ، مستهدفةً العاملين في القطاع الصحي والإنساني والمسنّين وأصحاب الأمراض المزمنة. 

وأضاف الفرحات أنّ المديرية تستعدُ للبدء بالمرحلة الثانية من التطعيم ضدَّ كورونا خلال الأيام المقبلة، وذلك فورَ تسلّم 36 ألفَ جرعةٍ كدفعة أولى يليها 100 ألفِ جرعةٍ أخرى بمجموع كلّي يبلغ 136 ألفَ جرعة لقاح.

وأكّد أنَّ منح اللقاحات في المرحلة الثانية سيكون عبرَ نقاط التلقيح الثابتة وهي 24 مركزاً في محافظة إدلب، مضيفاً أنَّ الحملة الثانية تستهدف العاملين في القطاع الصحي والإنساني وأصحاب الأمراض المزمنة والمسنّين الأكبر من 60 عاماً، إضافةً إلى العاملين في الشأن العام ومنهم: “العاملون في مديرية التربية والإعلاميون والحلاقون والعاملون في المطاعم وجميعُ العاملين في الأماكن العامة”.

وتابع الفرحات أنَّ المرحلة الثانية ستستمرُّ نحو 4 أشهر، مشيراً إلى أنّ الحملة تأتي بالتزامن مع تزايد عددِ الإصابات بالمرضِ في شمالِ غربي سوريا.

يُذكر أنّ شبكة الإنذار المبكّر أعلنت أمس الاثنين تسجيل 328 إصابةً جديدة بكورونا في شمال غربي سوريا منها 224 في إدلبَ ليصبحَ إجمالي الإصابات 28129، في حين سُجّل 38 حالةَ شفاءٍ جديدة منها 15 في إدلب ليصبحَ إجمالي حالات الشفاء 23506 وإجمالي الوفيات 734.

كذلك أعلنت شبكة الإنذار المبكّر أيضاً تسجيل 106 إصابات جديدة بفيروس كورونا في منطقة عملية “نبع السلام”، التي يسيطر عليها الجيشان التركي والوطني السوري بريفي الرقة والحسكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى